ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المجلس البلدي بسراة عبيدة يلتقي أهالي مركز « الجوة» ويقف ميدانيًا على احتياجاتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سراة عبيدة - حسن شتوي:

قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بسراة عبيدة، بزيارة لأهالي مركز الجوة يرافقهم رؤساء الأقسام بالبلدية، حيث التقوا برئيس المركز الأستاذ سعيد الشريف، ومشايخ ونواب القرى التابعة للمركز. وأوضح رئيس المجلس الأستاذ حسين آل جعثم، بأن الزيارة تأتي بناء على خطة معينة للالتقاء بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم وما قدم لهم من خدمات بلدية، موضحا بأن سبب تعثر الخدمات بهذا المركز بالذات هو انتقالهم من بلدية سراة عبيدة، إلى بلدية الفرشة بناء على طلبات المواطنين ثم عودتهم مرة أخرى بعد عدة سنوات، وهذا سبب إرباكا كبيرا في تقديم الخدمات مطالبا رئيس البلدية بتوضيح المشاريع التي انتقلت من بلدية الفرشة وهي خاصة بالمركز. بعدها رحب رئيس المركز بالحضور شاكرا لهم هذه المبادرة، ومتمنيا أن تقدم لهذا المركز خدمات السفلتة والرصف والإنارة وساحة للاحتفالات، وتوسعة في المداخل الرئيسية ومقر لبيع الأعلاف والحبوب، حيث أنه يعتبر من أقدم المراكز على مستوى منطقة عسير وبه كثافة سكانية كبيرة. ثم تحدث المواطن سعيد بن سلمان، نائب قرى زهرة بني بشر عن احتياجات قراهم، بعدها تحدث المواطن علي الحياني، عن طلبهم إحداث مركز بلدية في الجوة .

ثم تحدث المواطن صالح مداوي، عن احتياجات أهالي العقارة والثبتة . ثم تحدث المواطن متعب آل كردم، وأكد على أن المركز محدث بأمر من الملك عبدالعزيز قبل أكثر من أربعة وسبعين عاما، وما زالت الخدمات المقدمة له دون المستوى المأمول مطالبا بتقديم ما ذكره سابقيه من خدمات .

وقد أوضح آل جعثم، بأن المجلس أقر في دورته الأولى نقل مركز الفرشة إلى الجوة بعد إحداث البلدية بها، موضحا بأن وضع بلدية المركز في الأولوية حسب رد الوزارة، أما رئيس البلدية فأكد أن هذا الموضوع في وزارة المالية وقد تمت الموافقة عليه من قبل وزارة البلدية والقروية، متمنيا أن يرى النور قريبا ليخفف من الضغط على بلدية المحافظة . وأوضح أن هناك عددا من المشاريع تم تنفيذها بالمركز وسيخصص له مشاريع قريبة بإذن الله، وسيعاد سفلتة الطرق القديمة وتوسعتها مؤكدا على أن هناك عددا من المواطنين تجاوزوا النظام وضايقوا الشوارع في المخططات الرئيسية وسيطبق بحقهم النظام مشددا على أهمية دور المواطن في ذلك . بعدها قام الجميع بزيارة ميدانية لجميع المواقع التي طالب المواطنون المجلس بالشخوص عليها، وقد أيد المجلس أغلب طلبات المواطنين ووعد رئيس البلدية بتنفيذها تدريجيا ومنها: إنشاء عبارات وتسوية وردم الشارع الرئيسي لمخطط شرق الجوة، وتعديل لبعض المنحنيات وسفلتة الساحات المجاورة لمدارس البنين والبنات وزيادة الإنارة وكذلك فتح الشوارع بمخطط الدوائر الحكومية وسفلتتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة