ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لتأهيلهن لسوق العمل وإتاحة الفرص الوظيفية لهن
جامعة الأميرة نورة تمنح الخريجات سجلا أكاديميا يوثق تدريبات ومهارات كل طالبة خلال سنوات الدراسة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان:

أكدت معالى مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل أن الجامعة استحدثت سجلا أكاديميا للطالبات يتضمن المهارات والتدريبات التي اكتسبتهن خلال مدة الدراسة. مشيرة إلى أنه سيتم تسجيل الخبرات والدورات التي اكتسبتها كل طالبة كل عام ثم يصدر السجل في سنة التخرج من الجامعة وسيكون بمثابة وثيقة أكاديمية يتيح للطالبات فرصاً وظيفية كثيرة ويؤهلهن لسوق العمل.

وقالت الدكتورة هدى العميل في كلمتها في الحفل الختامي لأنشطة شؤون عمادة الطالبات الذي أقيم مؤخرا بقاعة المؤتمرات في مقر الجامعة بحي النرجس في الرياض إن هذا السجل الأكاديمي للطالبات، سيساهم في تزكية خريجات جامعة الأميرة نورة لدى المؤسسات والشركات. مشيدة بالدور البارز الذى تقوم به عمادة شؤون الطالبات لاستحداث هذا السجل المهاري للطالبات، وجهود العمادة في مجالات تدريب وتأهيل الطالبات وتنمية مهاراتهن.

وأعربت معالي مديرة الجامعة عن سعادتها بالمشاركة في هذا اللقاء السنوي الذي يعد من أهم اللقاءات منذ ترؤسها لقيادة هذا الصرح العظيم والذي يتيح تكريم الكليات المتميزة والطالبات المتفوقات واللاتي حصلن على جوائز محلية ودولية وأثبتوا تفوقهن على بعض الجامعات بالمملكة. مؤكدة أن الهدف من مشاركة الطالبات في الأنشطة ليكن مؤهلات للنجاح داخل وخارج الجامعة حيث إن جامعة الأميرة نورة لا يقتصر دورها على التحصيل العلمي فقط بل تنمية المهارات واكتساب الخبرات.

وفى ختام كلمتها أعربت الدكتورة العميل عن شكرها وتقديرها للهيئة التعليمية والإدارية بالكليات وهنأت الطالبات اللاتي فزن وتفوقن من خلال مشاركاتهن في مختلف أنشطة وفعاليات الجامعة وشجعتهن على العمل على تطوير مهاراتهن وعلى العمل التطوعي داخل وخارج الجامعة والانضمام إلى الشراكة الطلابية التي تقيمها عمادة شؤون الطالبات وجميع أنشطة الجامعة.

من جهتها أوضحت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة نورة البليهد أن السجل المهاري للطالبة عبارة عن مجموعة المهارات التي حصلت عليها الطالبة خلال دراستها الجامعية، ويمكن أن يسلم للطالبة كل نهاية فصل ويكون مكتملاً عند التخرج، مشيرة إلى أنه أشبه بالسجل الأكاديمي للطالبة يوثق الدورات التدريبية، والمشاركات المختلفة للطالبة خلال فترة دراستها بالجامعة.

وأكدت عميدة عمادة شؤون الطالبات أن الجامعة تبنت إنشاء وحدة الإرشاد المهني في عمادة شؤون الطالبات لهذا العام، وإنشاء 400 سجل مهاري للطالبات في ثلاث كليات وذلك بهدف تدريب الطالبات على مختلف المهارات ولبناء شخصيتهن وتطوير ذواتهن حيث إن دور الجامعة هو بناء شخصية الطالبة من جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

هذا وشهد الحفل الذي نظمته وكالة الأنشطة الطلابية تكريم الطالبات الفائزات في المسابقات المحلية والدولية واللاتي فزن بكأس التمييز وبكأس التميز للأندية، كما تضمن الحفل الذى بدئ بآيات من الذكر الحكيم العديد من الفقرات منها قصيدة (صباح المجد) بإلقاء الطالبة عالية الشمري وأوبريت العالمة (علم المرأة) من إعداد وتقديم كلية العلوم، ثم أوبريت التمييز من كلمات وألحان طالبات نادي المتميزة من كلية التربية, وأوبريت إلى العليا قدمته طالبات كلية الآداب من كلمات الطالبة أمل آل هديب, ثم عرضت مسرحية المحافظة على الممتلكات العامة بالجامعة من تقديم طالبات كلية العلوم.

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن الكليات الفائزات بكأس ودروع التميز للكليات وتكريم الأندية الفائزة وهي:

المركز الأول: كلية العلوم وحصلت على كأس التميز

المركز الثاني: كلية الحاسب الآلي وحصلت على درع التميز

المركز الثالث: كلية الخدمة الاجتماعية وحصلت على درع التميز

المركز الرابع: كلية الآداب وحصلت على درع التميز

المركز الخامس: كلية الإدارة والأعمال وحصلت على درع التميز

وحصل على كأس التميز للأندية الطلابية:

المركز الأول السنة التحضيرية حصلت على كأس التميز للأندية

المركز الثاني: كلية التربية حصلت على درع التميز

المركز الثالث: كلية اللغات والترجمة حصلت على درع التميز

كما تم تكريم الطالبات الفائزات بالمؤتمر العلمي الثالث من جامعة الأميرة نورة وهن:

- الشهلاء يونس - المركز الأول - التصوير الضوئي.

- شباء السبيعي - المركز الخامس - الرسم التشكيلي.

- منى القرني - المركز الثالث - التصوير التشكيلي.

- سارة الفايز - المركز الثاني - فيلم وثائقي.

- نوف المطيري وسمية الكثيري - المركز الخامس - ملصقات.

- أروى الراشد - المركز الثاني - تصوير تشكيلي لوحة فنية

ثم تم تكريم الطالبات الحاصلات على جوائز دولية ومحلية في معرض جنيف الدولي التاسع والثلاثين للابتكارات والاختراعات (على مستوى العالم) وهما الطالبتان أمل صالح الرشيد وفاطمة محمد الكثيري من كلية العلاج الطبيعي وحصولهما على المركز الثالث في ابتكار الجبيرة المتحركة.

كما تم تكريم الطالبات الفائزات بالمؤتمر العلمي الثالث من جامعة الأميرة نورة وهن:

- الشهلاء يونس - المركز الأول - التصوير الضوئي.

- شباء السبيعي - المركز الخامس - الرسم التشكيلي.

- منى القرني - المركز الثالث - التصوير التشكيلي.

- سارة الفايز - المركز الثاني - فيلم وثائقي.

- نوف المطيري وسمية الكثيري - المركز الخامس - ملصقات.

- أروى الراشد - المركز الثاني - تصوير تشكيلي لوحة فنية

وتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة الأمير سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم (على مستوى المملكة) وهن:

الطالبة ريهام محمد الغامدي من كلية التربية حصلت على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم لعام 1431-1432هـ

كما تم تكريم الطالبات المشاركات في إنجاز لوحة الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي حققت نجاحا كبيرا بدخولها موسوعة جينتس وهن:

(شهد الغامدي، نورة الجربوع، منيرة الرويغ، هيفاء الفرحان، فهدة السماري، هيفاء الدغيشم، منال الحميدي، الهنوف تركي آل سعود، ملاك وصيل المطيري، جواهر المهنا، سارة المحنا، هديل السيد، عائشة العقيل، ليان البريكان، سديم الفردي، الدانة السعيد، وجدان الجريد، شهد الشمري، منال الهدلق، رغد اليوسفي، كريمة البراهيم، الهنوف الدخيل، مشاعل الشبرمي، هاجر الشويش، منى الدليل، موضي الجبير، لطيفة آل شيخ، نوير المطيري، مها السهلي، مشاعل الخطيب، دينا الدريبي، سارة العتيبي، عهد بوقس، ريم الملا فخ، غادة العجمي، نوف الحميد)

وأخيرا تم تكريم الطالبات المشاركات في انشطة وفعاليات الجامعة واللاتي لهن دور كبير في نجاح هذه الانشطة وهن:

- الطالبة سارة فواد استنبولي من كلية لغات وترجمة وحصلت على جائزة نشاطي بمكافأة مالية

- الطالبة رنيم أحمد المشهراوي من كلية الإدارة والأعمال وحصلت على جائزة نشاطي بمكافأة مالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة