ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الصحة تحذِّر من التعامل مع الممارسين الطبيين غير النظاميين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

حذَّر الوكيل المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص بوزارة الصحة الدكتور علي الزواوي من التعامل مع الممارسين غير النظاميين الذين يقومون ببعض الممارسات الطبية التي تتم، سواء في المنازل أو في أماكن غير مرخصة بطريقة غير مشروعة.

وأوضح الزواوي أن هؤلاء الممارسين أو المعالجين لا يحملون مؤهلات علمية موثقة تؤهلهم لذلك، وغير مرخصين أصلاً لمزاولة هذه المهن الصحية.

مشدداً على ضرورة عدم التعامل مع هؤلاء؛ لما يترتب على تلك الممارسات غير النظامية من مخاطر قد تكون عواقبها وخيمة - لا قدر الله - على صحة من يتعامل مع هؤلاء الممارسين غير المرخص لهم من قِبل الوزارة.

وأبان أن الوزارة لاحظت في الآونة الأخيرة تفشي هذه الظاهرة عن طريق إعلان تلك الممارسات، سواء كان بإرسال رسائل إلى الهواتف النقالة أو الشبكة العنكبوتية، ومنبهاً إلى أن هناك تجاوباً واستجابة من المتلقين لها. وشدَّد الدكتور الزواوي على أن الوزارة، ومن واقع مسؤوليتها تجاه توعية المجتمع، وتحقيقاً للمصلحة العامة، تحذر الجميع من التعامل مع هؤلاء الممارسين وتلك الإعلانات الصادرة عنهم، داعياً الجميع إلى إبلاغ الوزارة عن أي تجاوزات من هذا النوع، سواء كان ذلك ناتجاً من منشأة أو ممارس، وذلك عبر (نظام صوت المواطن) على موقع وزارة الصحة (www.moh.qov.sa)، أو عن طريق الفاكس رقم 2124196-01.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة