ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزيرة تحصل على نص اتفاق ممثلي الأسرى مع الاحتلال الصهيوني

رجوع

 

غزة - مكتب الجزيرة:

حصلت صحيفة الجزيرة على نسخة من نص الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه بين ممثلي الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وإدارة ومصلحة السجون الإسرائيلية، مقابل قيام الأسرى بفك الإضراب عن الطعام الذي استمر مدة 28 يوما وعدم التصعيد.

وتضمن الاتفاق إنهاء عزل الأسرى انفراديا، والسماح لأهالي الأسرى بالضفة وقطاع غزة بزيارة ذويهم، وتحسين الظروف المعيشية للأسرى داخل السجون مقابل وقف النشاطات الأمنية للأسرى وينص الاتفاق على ما يلي:

أولا: نحن الموقعون أدناه وبصفتنا ممثلين عن جميع الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية نتعهد هنا باسم الأسرى الأمنيين في إسرائيل وإلحاقاً بالتعهد المقدم من قبل قادة التنظيمات بعدم ممارسة أي نشاط أمني من داخل السجون الإسرائيلية.

ثانيا: يكون المقصود هنا بالنشاط الأمني هو تجنيد العناصر لمهام أمنية، توجيه، تنسيق، تقديم المساعدة والمساندة أو القيام بأي عمل آخر من شأنه تقديم الدعم الفعلي لنشاط أمني يستهدف إسرائيل. ثالثا: يعتبر الوفاء بهذا التعهد شرطاً لتسهيلات تقدمها إسرائيل في المواضيع التالية:

-احتجاز أسرى أمنيين في العزل الانفرادي.-السماح لأهالي الأسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة بزيارة ذويهم.

-الظروف المعيشية للأسرى الأمنيين–البدء بنقاش مطالب المضربين.

رابعا: أي نشاط أمني يتم ممارسته من داخل السجون أو استئناف إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية سوف يترتب عليهما إلغاء التعهد الإسرائيلي بتقديم تسهيلات في المجالات الآنفة الذكر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة