ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- بيروت - انتهك طيران العدو الإسرائيلي سيادة الأجواء اللبنانية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 مجدداً حيث قام أمس بالتحليق على علو متوسط فوق مناطق واسعة من جنوب لبنان.. وقد امتد تحليق الطائرات الحربية الإسرائيلية إلى منطقتي جزين وإقليم التفاح وجارهما ثم عودة تلك الطائرات إلى الحدود اللبنانية الجنوبية ومن ثم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة... (واس)

***

- باريس - بدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس وزرائه السياسي الاشتراكي المحنك جان مارك أيرو خطوات تشكيل حكومة اشتراكية أمس الأربعاء لتخلف إدارة يمين الوسط التي تولت السلطة في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي كان أولاند قد عيّن أيرو في منصب رئيس الوزراء في أول خطوة يتخذها بعد تنصيبه رئيساً للبلاد.. وتتمثل المهمة الأولى لأيرو في تشكيل الحكومة والتي سيقدمها لأولاند ليصادق عليها... (د ب أ)

***

- برلين - وصل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتوقيع اتفاقية بشأن المساعدة العسكرية السنوية التي ستقدمها ألمانيا إلى كابول.. وقالت مصادر حكومية إن برلين ستتعهد بمساعدات قيمتها 190 مليون دولار سنوياً لقوات الأمن الأفغانية بعد الانسحاب.. ومن المقرر أن تكون هذه المساعدات على جدول أعمال قمة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) المقررة مطلع الأسبوع في مدينة شيكاغو الأمريكية... (د ب أ)

***

- داكار - رصدت الأمم المتحدة تزايداً طفيفاً في أعداد اللاجئين الفارين من شمال شرقي مالي عن المعدلات ذاتها خلال الأسابيع الماضية.. وأوضحت المنظمة أنه خلال الأسبوع الجاري وصل عدد اللاجئين الماليين في دول الجوار مثل بوركينا فاسو إلى أكثر من 161 ألف لاجئ ، مضيفة أن الوضع في شمال مالي لا يزال محفوفاً بالمخاطر وأن المستقبل السياسي غير واضح... (د ب أ)

***

- أثينا - حُدد موعد الانتخابات التشريعية الجديدة في اليونان في 17 يونيو وقالت وكالة الأنباء اليونانية أن الانتخابات التشريعية ستجري مع رئيس وزراء لتصريف الأعمال، رئيس مجلس الدولة بانايوتيس بيكرامينوس.. وهذه الانتخابات التي ستكون الثانية في أقل من شهرين تُعتبر حاسمة للبلاد نظراً لتصاعد اليسار والأحزاب المتطرفة المعارضة لإجراءات التقشف الواردة في خطة المساعدة الدولية لليونان... (أ ف ب).

***

- جاكرتا - عثر رجال بحث إندونيسيون على تسجيل صوتي بقمرة القيادة لطائرة ركاب روسية تحطمت في منطقة جبلية الأسبوع الماضي، وتم العثور على مسجل قمرة القيادة في أسفل واد بالقرب من ذيل الطائرة، بحسب ما ذكره دارياتمو، رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ.. وقال إنه تلف لكننا نأمل أن يظل يعمل، موضحاً أن مسجل بيانات رحلة الطائرة ما زال مفقوداً... (د ب أ)

***

- كاتمندو - أدت حكومة وحدة وطنية نيبالية اليمين القانونية أمس الأربعاء ، حيث رحب رئيس الوزراء بابورام باتاراي بسبعة وزراء جدد من أحزاب مختلفة لتولي حقائب وزارية في الحكومة المؤلفة من 20 عضواً.. ومن المتوقع أن تمهد الحكومة الطريق أمام وضع دستور جديد.. وكانت عملية وضع مسودة الدستور قد توقفت لأعوام بسبب الخلاف بشأن النظام الانتخابي ونظام الحكم وتقسيم الأقاليم... (د ب أ) لاهاي - بدأت محاكمة القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش المتهم بارتكاب مجزرة سريبرينتسا في يوليو 1995، في لاهاي أمام محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة.. وقال درموت غروم ممثل مكتب المدعي لقد تولى عملية التطهير الإتني في البوسنة.. ووصف غروم مستنداً إلى خريطتين ديموغرافيتين للبوسنة واحدة ما قبل الحرب (1992-1995) والثانية ما بعدها، كيف أن عدة بلديات كانت مختلطة أو ذات غالبية مسلمة وأصبحت صربية بعد حملة التطهير... (أ ف ب).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة