ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الخليجيون يبحثون «الخارطة الصناعية» بالمنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

بحث وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون التوصيات المتعلقة بنتائج دراسة الخارطة الصناعية وبدأ بمقر الأمانة العامة بالرياض أمس فعاليات

الاجتماع الرابع والثلاثين للوزراء المعنيين بالصناعة بدول المجلس برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس الدورة الحالية للجنة التعاون الصناعي الدكتور توفيق الربيعة بحضور أمين عام المجلس الدكتورعبد اللطيف الزياني.

وأوضح الربيعة أن دول المجلس حققت بفضل من الله تقدما كبيرا في مجال الصناعة وتبادل المنتجات الوطنية بين الدول الأعضاء وزيادة التبادل التجاري في المنتجات المصنعة محلياً.

وعبر عن أمله في أن تسهم الاجتماعات في تنمية الصناعة في الدول الأعضاء بشكل أكبر وتسهم في تنمية التعاون الصناعي وتحفز المنتجات المصنعة محلياً لضمان أعطاء الأولوية لها في الأسواق الخليجية.

وناقش الوزراء توصيات كل من الاجتماعين التحضيري والتكميلي لوكلاء وزارات الصناعة بدول المجلس المنعقدين بالرياض في أكتوبر وأبريل الماضيين واستعرضو عددا من المواضيع الهامة التي ستعمل على تحقيق مزيد من التعاون الصناعي الخليجي المشترك وفي مقدمتها التوصيات المتعلقة بنتائج دراسة الخارطة الصناعية لدول المجلس، والتعديلات المقترح إدخالها على قانون التنظيـم الصناعي الموحد لدول المجلس ولائحته التنفيذية، تفعيل العمل بقواعد تشجيع قيام المشروعات الصناعية الخليجية المشتركة إضافة إلى آلية تقييم الاستراتيجية الصناعية الموحدة لدول المجلس ومقترحات المملكة للمساهمة في تطوير أداء القطاع الصناعي والعمل المشترك والضوابط المعدلة لإعفاء مدخلات الصناعة الوطنية من الرسوم الجمركية.

وتم خلال الاجتماع إطلاع الوزراء على ما تم إنجازه بشأن ترتيبات عقد المؤتمر الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند ودراسة

استراتيجية تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية لدول المجلس وتوصيات مؤتمر الصناعيين الثالث عشر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة