ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لقاء يحفز النساء لطرق أبواب الفرنشايز

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

يستضيف اللقاء الدوري الثاني لسيدات الأعمال والذي ينظمه فرع السيدات بغرفة الرياض مساء الأحد المقبل، محمد المعجل ، والذي سيقدم خلال اللقاء معلومات وتوصيات وافية حول نظام الامتياز التجاري «الفرنشايز» وعناصر ومقومات نجاح الامتياز وأسباب فشله.

وبينت هدى الجريسي رئيسة المجلس التنفيذي بالفرع أن اللقاء سيقدم من خلال ضيفه الذي خاض في مجال الامتياز التجاري من خلال تأسيسه وترأسه لأول لجنة امتياز تجاري بغرفة الرياض محاور عدة تشمل مقدمة تاريخية عن الفرنشايز و تعريف نظامه و عناصره وأنواعه، وإيجابيات وسلبيات الفرنشايز ، أساسيات ومقومات نجاحه ، مشيرة إلى أن الضيف سيختتم محاضرته بتقديم توصيات عامة حول هذا النظام المتنامي عالمياً. وأشارت إلى أن اللقاء يندرج ضمن اللقاءات الدورية التي ينظمها الفرع بهدف إثراء ثقافة المرأة السعودية في ميادين التجارة والاستثمار المختلفة وتشجيع السيدات ودعمهن من أجل تحقيق طموحاتهن في المشاركة في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، مبينة أن المرأة السعودية تملك من الطموحات والقدرات العملية ما يؤهلها لطرق أبواب الامتياز التجاري والاستثمار فيه سيما وأن هناك مشاريع وسلسلات تجارية عملاقة وعالمية ترتبط تجارتها بالنساء ويمكنهن نقل هذه التجارب للمملكة.

يذكر أن أنشطة الفرنشايز بالمملكة تغطي أكثر من 26 نشاطاً متنوعا وفق بعض الإحصاءات المتوافرة، يعمل من خلالها 200 مستثمر محلي، ومن بين تلك الأنشطة المطاعم، الحلويات، منتجات الألبان، تصنيع وبيع الدهانات، مواد التجميل، مطبوعات وأجهزة مكتبية، خدمات طبية، وخدمات بيئية، أدوية، تصنيع النظارات، تجارة الملابس والأحذية.

يشار إلى أن دراسة أصدرتها غرفة الرياض أن منطقة الرياض تستحوذ على النصيب الأكبر من نشاط «الفرنشايز» على مستوى المملكة، إذ إن 66 بالمائة من إجمالي أنشطة الامتياز التجاري في المملكة تتواجد بها. وجاءت منطقة مكة المكرمة والتي تشمل مدينة جدة المدينة التجارية الأولى في المملكة، في المركز الثاني بنسبة 22.5 بالمائة، ثم المنطقة الشرقية بنسبة 10بالمائة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة