ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم ينظم ورشة عمل للتعريف بحملة السكينة

رجوع

 

نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم مؤخراً ورشة عمل بعنوان: (التعريف بحملة السكينة) في مركز التدريب والتطوير التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة.

وتخلل الورشة، التي حضرها عدد من الدعاة والخطباء بالمنطقة، تعريف مفصل عن حملة السكينة، ومناشطها ورؤيتها ورسالتها وما قدمته من حوارات ومشاركات وبرامج تعنى بتعزيز قيم الوسطية ونشر المفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المنحرفة بآليات الحوار العصرية، وإزالة الشبهات وتوضيح الحقائق للمغرر بهم من شبابنا، ومناقشتهم، ومحاورتهم لأجل إقناعهم، والترغيب في رجوعهم إلى رشدهم وصوابهم وبناء شخصية إسلامية متوازنة تصلح ولا تفسد، وقد تم عرض مرئي عن احصائيات ونتائج وبرامج ومشاركات الحملة.

بعد ذلك أدار فضيلة الدكتور صالح الفريح أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة أم القرى حلقة نقاش مع الدعاة والخطباء، حيث تم مناقشة سبل ومجالات التعاون مع حملة السكينة وطرح بعض الأفكار والرؤى وذلك بتقديم نموذج لتدوين الأفكار وتبادل الخبرات وبناء برامج مشتركة بين الدعاة والخطباء وحملة السكينة وقد تفاعل الحضور من الخطباء والدعاة في إثراء اللقاء بالمداخلات وطرح بعض الأفكار والتصورات.

وفي ختام الورشة، ألقى فضيلة مساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم الشيخ فهد بن سليمان التويجري كلمة أثنى فيها على جهود الحملة وعلى القائمين والمشرفين عليها وما تقوم به من برامج ومناشط وحوارات ومشاركات ونشر للمنهج المعتدل وبث المفاهيم والأحكام الشرعية الصحيحة السليمة في مسائل الفتن والنوازل ونشرها بشكل واسع، وحثّ جميع الحضور من الخطباء والدعاة على التواصل مع الحملة وتقديم ما لديهم من مقترحات وأفكار لمجابهة الفكر المتطرف والاستفادة من برنامج حملة السكنية ومن الإمكانات المتاحة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل ما يعنى برفع قدرات شباب الوطن وحثّهم على المشاركة في كافة مجالات التنمية.

وزع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال شهر جمادى الأولى الماضي 1433هـ: 123.848 نسخة من القرآن الكريم بمختلف الأحجام، والأجزاء، والتسجيلات، والترجمات, والكتب الإسلامية، على العديد من الجهات الحكومية والأهلية، والخيرية.

وأوضح تقرير صادر عن المجمع للشهر الماضي أنه تم توزيع 84.374 نسخة من المصحف الشريف من مختلف الأحجام، و 1.518 نسخة من أجزاء القرآن الكريم، و 943 نسخة من التسجيلات الصوتية لقراءات وتلاوات بعض المقرئين، و 31.546 نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم بمختلف اللغات الأجنبية، و 5.467 نسخة من الكتب الدينية.

وأضاف التقرير أن المجمع وزع منذ بداية توزيعه لإصداراته في الثالث والعشرين من شهر جمادى ا لأولى من عام 1405هـ، وحتى الثلاثين من شهر جمادى الأولى ما مجموعه 251.504.542 نسخة من مختلف الاصدارات.

وأفاد التقرير أن الجهات التي شملها التوزيع في الداخل هي: وزارة الحج، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وجامعة الملك فيصل بالاحساء، ومعرض الجامعة الإسلامية للكتاب والمعلومات في المدينة المنورة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، ومعرض مسابقة الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم بجدة، ومعرض ملتقى الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (تبيان).

بينما شمل التوزيع في الخارج: سفارات المملكة في كل من أكرا، والجزائر، وسنغافورة، وكوالالمبور، ونيامي، ومعرض جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم لتلاوته وتجويده، ووزارة الشؤون الدينية الغينية، ومكتب الدعوة والإرشاد في تشاد، ومعارض الكتاب الدولي في سنغافورة، وأمريكا، وسيئول.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة