ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال رعايته حفل تخريج الدفعة السادسة لجامعة الجوف
الأمير فهد بن بدر: خادم الحرمين قال وفعل.. ووعد فأوفى.. وها نحن نحتفل داخل المدينة الجامعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - فيصل الحواس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة الجوف بالمدينة الجامعية بمدينة سكاكا.وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي، وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأت مسيرة أعضاء هيئة التدريس يتقدمهم معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري، تلاها مسيرة الخريجين.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي وتضمن كلمة للطلاب.

بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة الجوف كلمة قال فيها: إنها لمن أجمل التوافقات أن يتزامن احتفالنا هذا للطلاب والطالبات بذكرى البيعة الكريمة للوالد القائد الفذ خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي دشّن قبل أيام المرحلة الأولى لهذه المدينة الجامعية وعددًا آخر من الجامعات، ويقود المسيرة الذهبية لعصر زاهر مفعم بالإنجازات الكبرى، إن جامعة الجوف وهي تخطو خطوتها الأولى في التأسيس ترنو إلى العالمية بسواعد المخلصين من منسوبيها، وباهتمام خاص من سموكم ودعم لا حدود له من معالي وزير التعليم العالي في ظل القيادة المباركة والحكومة الرشيدة لوطننا الغالي، أن طموحات جامعة الجوف وتطلعاتها لا تعرف الحدود، لأنها أولاً: وقبل كل شيء مرتبطة بطموحاتكم وتطلعاتكم يا صاحب السمو وكل ما نستطيع فعله في هذا المقام أن نعاهدكم باسمي وباسم جميع منسوبي الجامعة أن نبذل الجهد لكي نحقق ما يمكن من تلك الطموحات والآمال.

وأضاف معالي الدكتور البشري يسرني أن أعلن أن الجامعة قد قررت البدء بالقبول في العام القادم وفتح كليات وأقسام جديدة وهي أولاً كلية العلوم الطبية التطبيقية في القريات بالتخصصات التالية التمريض للطالبات، والمختبرات الطبية للطلاب والطالبات، العلاج الطبيعي للطلاب والطالبات، التغذية الإكلينيكية للطالبات، ثانيًا: كلية العلوم والآداب بطبرجل بالتخصصات التالية اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات، والرياضيات للطلاب والطالبات، علوم الحاسب والمعلومات للطلاب والطالبات، وإدارة الأعمال للطلاب، واللغة العربية للطلاب والطالبات، والفيزياء للطلاب والطالبات، ثالثًا: كلية الشريعة والقانون بسكاكا بالتخصصات التالية قسم الشريعة للطلاب والطالبات، وقسم القانون العام للطلاب والطالبات، وقسم القانون الخاص للطلاب والطالبات، رابعًا: قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة طلاب، خامسا: قسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية والإنسانية بسكاكا طالبات، سادسًا: قبول الطالبات بكلية الصيدلة بسكاكا، سابعًا: فتح عددًا من الأقسام بكلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا وهي قسم المختبرات الطبية للطالبات وقسم تقنية الأجهزة الطبية للطلاب وقسم الأشعة والتصوير الطبي للطلاب، مؤكدًا العزم على افتتاح التخصصات التي لم تفتح للطالبات مثل الطب وطب الأسنان وذلك عند توفر الكوادر الأكاديمية اللازمة».

بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة الجوف كلمة جاء فيها: إن فرحتى هذه الليلة مضاعفة وسعادتي غامرة لمشاركتي أبناءنا الطلاب فرحة تخرجهم، ولكون هذه الفرحة تمت ولله الحمد في هذا الصرح التعليمي الكبير، فتعلمون أين كنا نحتفل في الأعوام الماضية؟ بينما مدينتنا الجامعية بدأت اليوم تحتضن المناسبات والفعاليات، ونتطلع أن تسير مراحل منشآت الجامعة حسب الخطط المرسومة لتوفير بيئة جامعية مثالية تسهم إن شاء الله في رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.

نسأل المولى جلّت قدرته أن يحفظ لنا رائد النهضة التعليمية الحديثة خادم الحرمين الشريفين الذي قال وفعل.. ووعد فأوفى.، حيث في عهده الميمون صدر مشروع الملك عبد الله لتطوير مناهج التعليم العام وفي عهده انتشرت الجامعات والكليات في مختلف محافظات ومدن المملكة. وقيامه -حفظه الله- مؤخرًا بتدشين المرحلة الأولى من المدن الجامعية، ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لهذه المدن واجتماعنا الخيّر هذه الليلة لتخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة الجوف ما هي إلا نتاج لما يوليه سيدي خادم الحرمين الشريفين لقطاع التعليم العالي من رعاية واهتمام.

أبنائي الطلاب:

أهنئ نفسي بكم.. وأقدم لكم التهنئة ولذويكم بمناسبة تخرجكم وأوصيكم وأنتم مقبلون على الحياة العملية بتقوى الله عزّ وجلّ وأن تصبحوا إن شاء الله أعضاء صالحين تسهمون في خدمة الدين ثم المليك والوطن ومجتمعكم في شتّى المجالات وأن تبذلوا الجهد في أعمالكم كما كنتم في تحصيلكم العلمي لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وختامًا: لا يسعني إلا أن أقدم شكري وتقديري لمعالي مدير جامعة الجوف وزملائه منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وكافة العاملين بهذا الصرح التعليمي الكبير، وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

ثم تشرف الخريجون بمصافحة سمو أمير منطقة الجوف واستلام وثائق التخرج من يد سموه.

بعدها التقط الخريجون الصور التذكارية مع سمو الأمير فهد، ثم عُزف السلام الملكي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة