ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سطام يستقبل سفير اليابان والصبي ود. آل موسى واللواء الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس سفير جمهورية اليابان المعتمد لدى المملكة شيغيرو إندو، يرافقه وفد من اليابانيين الناجين من كارثة الزلازل التي أصابت شمال شرق اليابان في شهر مارس العام الماضي. وفي بداية الاستقبال قدم الوفد شكر الحكومة اليابانية لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي تلقته اليابان من المملكة للمساعدة في هذه الكارثة.

إثر ذلك اطلع سموه على مجموعة من الصور التي تحكي المأساة الإنسانية والبيئية التي أصابت اليابان والتعاطف الدولي مع اليابانيين، وتجسّد مساهمة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار اليابان وما أظهرته هذه المساعدات من دلالة على العلاقات التاريخية بين المملكة واليابان.

كما جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين. من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس أمين عام جمعية مكافحة التدخين سليمان بن عبدالرحمن الصبي، وأمين عام جائزة الأمير سطام بن عبدالعزيز للبيئات الخالية من التدخين الدكتور أنور بن محمد آل موسى. وفي بداية الاستقبال وافق سموه على إطلاق جائزة سموه للبيئات الخالية من التدخين وتدشين هوية الجائزة والإعلان عن موافقة سموه لانضمام بعض الشخصيات للجائزة لإيمانهم بدورها التربوي والاجتماعي في مكافحة آفة التدخين.

إثر ذلك استمع سموه لشرح من أمين عام جمعية مكافحة التدخين (نقاء) عن دور الجمعية في محاربة التدخين ووضع البرامج التوعوية التي تسهم في محاربة التدخين. وفي نهاية اللقاء شكر سموه القائمين على الجمعية والجائزة لجهودهم في هذا المجال ومساهمتهم في الحد من هذه الظاهرة لصنع بيئة نقية خالية من التدخين. إلى ذلك استقبل سموه بمكتبه بقصر الحكم اليوم مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال يرافقه العميد عبدالعزيز بن حمد أبو حيمد بمناسبة تعيينه مديراً لإدارة مرور الرياض.

وقد أعرب العميد أبو حيمد عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض، ولسمو نائبه ولمعالي مدير الأمن العام ولمدير الإدارة العامة للمرور على ثقتهم، مشيراً إلى أن ذلك تشريف له للإسهام في خدمة جهاز المرور في العاصمة الرياض وفق توجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة