ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بـ(142) ألف كتاب تعليمي و(120) ألف حقيبة
المملكة تقدم دعماً لمدارس أفغانستان بكتب وأدوات مدرسية

رجوع

 

إسلام آباد - واس

سلّمت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أفغانستان مؤخراً وزارة المعارف الأفغانية مساعدات عينية قدمتها اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني متمثلة في كمية من الكتب التعليمية والأدوات القرطاسية لدعم المدارس التي تشرف عليها الوزارة، وذلك وفق وثيقة التفاهم المبرمة بين الجانبين.

جرى ذلك خلال مناسبة عقدت لهذا الغرض في العاصمة كابول شارك فيها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أفغانستان منصور بن صالح الصافي ومعالي وزير المعارف الأفغاني الدكتور فاروق وردك ووكيل الوزارة للتعليمات الإسلامية الدكتور شفيق صميم وعدد من المستشارين والمسئولين بالوزارة.

وشكر معالي وزير المعارف الأفغاني المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين على الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للشعب الأفغاني، وثمن جهود سفير المملكة لدى كابول في تعزيز العلاقات بين البلدين والمساعدات التي تقدمها المملكة من خلال اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني. ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أفغانستان كلمة نوه فيها بحرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على الاهتمام بالشعب الأفغاني الشقيق مؤكداً أن المملكة لن تدخر جهداً في مساعدة الشعب الأفغاني الشقيق.

من جانبه أوضح المدير الإقليمي للّجنة الدكتور خالد بن محمد العثماني أن هذه المساعدات قُدمت لوزارة المعارف الأفغانية وفق وثيقة تفاهم بين الطرفين بناء على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني على تأمين المصاحف والأدوات القرطاسية للمدارس التي تشرف عليها وزارة المعارف، واستناداً للمقترحات الواردة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في كابل والطلب الإلحاقي المقدم من معالي وزير المعارف بجمهورية أفغانستان.

وبيّن أن الدعم يشمل (142000) نسخة من الكتب التعليمية وأكثر من (120.000) من الحقائب المدرسية وأدوات القرطاسية المتنوعة. وأضاف أن اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني تنفذ تلك المشاريع في أفغانستان بالتنسيق مع الجهات الحكومية بأفغانستان والسفارة السعودية بكابل، وقد نفذت اللجنة عدة مشاريع سابقة منها تأمين لقاح شلل الأطفال لـ(8.3) مليون طفل أفغاني التنسيق مع منظمة اليونيسيف، كما تنفذ حالياً مشروعاً لفرش المساجد وتزويدها بمكبرات الصوت في عموم أفغانستان.

وأوضح الدكتور العثماني أن اللجنة تعمل بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني - حفظه الله - وبرئاسة معالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي مستشار سمو ولي العهد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة