ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

يتحدث أولياء الأمور عن منتج يُباع في الأسواق، لكنه يؤثِّر على أطفالهم. كثيرة هي المنتجات التي تندرج تحت هذه العنوان! مَنْ يتدخل ليكون في منطقة المنتصف، بين منتج يهم المتخصصين، ويؤذي في نفس الوقت الأطفال أو المراهقين؟!

السجائر تسبِّب السرطان، وتقتل (حسب كلام رئيس قسم الأورام في مستشفى القوات المسلحة بالرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد الحميضي) 80% من مرضى سرطان الرئة في السعودية، لكنها تُباع في الأسواق عيني عينك! وإلى الآن لا يُعتبر التدخين جريمة في السعودية، وأطباء المستشفيات المهمة والتحويلية، لا يزالون يدخنون داخل حرم المستشفى!

مسدس المسامير، هو عنوان رئيس اليوم. المهنيون يستخدمونه لأعمالهم، والأطفال يعبثون به، ويتسبّبون بقتل بعضهم بعضاً. يجب أن نعرف كيف يمكن أن نسهم في وصول هذه الآلات القاتلة ليد الأطفال. هل التوعية هي المسؤولة؟! هل هي الرقابة الأسرية؟! وإن لم يكن هناك توعية، كما هي حالنا اليوم، ولا رقابة أسرية تُذكر، فكم سنخسر من أطفالنا بسبب مسدس يُطلق المسامير العبثية؟!

الحل بسيط.

التلفزيون أداة وعي خطيرة. لنستغله في إيضاح خطورة مثل هذه المنتجات. لا تقولوا إننا سنروِّج لها. الموت لا ترويج له. يا روح ما بعدك روح!

 

باتجاه الأبيض
مسدسات العبث
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة