ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمعهد مساء اليوم
الأميرة عادلة بنت عبد الله ترعى احتفال الفرع النسائي لمعهد الإدارة بيوم الخريجة والوظيفة السادس

رجوع

 

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يقيم الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مساء اليوم الخميس 26 جمادى الآخرة الموافق 17 مايو 2012م حفل يوم الخريجة والوظيفة السادس، وذلك في قاعة «ابن خلدون» بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المركز الرئيسي للمعهد بالرياض.

وبهذه المناسبة، أعربت سعادة مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة، الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، عن تقديرها واعتزازها ومنسوبات الفرع النسائي بهذه الرعاية الكريمة، وأشادت بالرعاية المتجددة والمتواصلة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ودعمها اللامحدود للفرع ومتابعتها الشخصية لتطور نشاطاته، وهذا امتداد لاهتمام سموها الدائم بكل ما من شأنه تمكين المرأة السعودية وتقدمها، والمكانة العالية التي يحظى بها الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة لدى سموِّها الكريم.

وقالت: نحن في المعهد نعتز بهذه الرعاية، ونقدر دعم سموها المستمر للفرع ومنسوباته ونرى في سموها نموذج القدوة لنساء هذا الوطن في المبادرة والعطاء والعمل الدؤوب والمهنية العالية، مضيفة بأن تشريف ورعاية سموها الكريم لحفل الخريجات ومشاركتها فرحتهن إنما هو مصدر اعتزاز أسرة المعهد والخريجات.

وذكرت أن الفرع يفخر هذا العام بتخريج 130 من دارساته في البرامج الإعدادية، الحاصلات على شهادة الدبلوم في أربعة تخصصات هي: السكرتير التنفيذي، والمبيعات، وبرمجة الحاسب الآلي، وإدارة المستشفيات.

ونوهت مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بأهمية «يوم الخريجة والوظيفة» في بناء وتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجات، ليسهمن بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة في بلادنا. وأشارت الدكتورة الأحمدي أن هذه المناسبة تشهد قيام الفرع بتقديم جائزة لتوظيف خريجات البرامج الإعدادية خلال العام التدريبي 1432/1433هـ، وهي جائزة تمنح عادة لإحدى المؤسسات الرائدة في توظيف أكبر عدد من الخريجات خلال العام التدريبي المنصرم، وحظيت بهذه الجائزة هذا العام شركة فواز الحكير. وأشارت إلى أن هذه الجائزة تأتي تشجيعاً من المعهد لمؤسسات القطاعين العام والخاص على استقطاب خريجات البرامج الإعدادية لسد الحاجة من الكوادر الوطنية المدربة التي تساهم في مسيرة البناء والتنمية.

وأوضحت الدكتورة حنان الأحمدي أن هذه المناسبة تتضمن إقامة عدد من الفعاليات التي من أبرزها اللقاء المفتوح ولقاءات التوظيف المصاحبة لمعرض التوظيف، الذي تشارك فيه نخبة من المؤسسات الوطنية بهدف تعريف الخريجات بأهم الفرص الوظيفية المتاحة لدى هذه الجهات واللقاء بالمسئولات فيها وتقديم طلبات التوظيف. كما تتضمن الفعاليات عقد لقاء مفتوح مع إحدى القيادات الوطنية المتميزة وهي الإعلامية والأكاديمية المعروفة وسفيرة النوايا الحسنة الأستاذة منى عبد الحميد أبو سليمان تلتقي خلاله بالخريجات تحت عنوان «المرأة السعودية ومسيرة التحدي: الإرادة وصناعة النجاح»، بهدف مناقشة آفاق المساهمة المجتمعية للمرأة السعودية وسبل مواجهة التحديات ومقومات وفرص النجاح.

كما سيتم عقد ورش تدريبية خلال هذه الفترة من أهمها «استراتيجيات النجاح في البحث عن وظيفة» بمشاركة المتخصصات وذوات الخبرة والخريجات السابقات بهدف تزويد الخريجات بالمعلومات والمهارات والتجارب التي تساعد على إيجاد فرص عمل مناسبة، وتناول العديد من القضايا الهامة في سوق العمل بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

وأشارت إلى أن نجاح هذه المناسبة يتضح من خلال الشراكات التي يتم تعزيزها مع مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في معرض التوظيف التي تضع ثقتها في خريجات معهد الإدارة العامة وتحرص على دعمهن واستقطابهن، وتوجهت بالشكر للمؤسسات الوطنية الرائدة التي قامت برعاية هذه المناسبة وفي مقدمتها شركة فواز الحكير المساهمة وشركاه، وفندق مداريم كراون، وبنك الرياض، وشركة محمد الضبعان وشركاه للمحاماة، والبنك السعودي للاستثمار.

وفي ختام تصريحها توجهت مديرة عام الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة باسمها ونيابة عن منسوبات الفرع بأجمل التهاني للخريجات هذا العام متمنية لهن التوفيق في حياتهن العملية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة