ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

عدد من شيوخ القبائل ورجال الأعمال في تصريحات لـ(الجزيرة):
على العهد والولاء باقون.. ولوطننا مخلصون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

هنأ عدد من مشايخ القبائل ورجال الأعمال في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بذكرى توليه مقاليد الحكم في هذه البلاد معبرين عن مشاعرهم وامتنانهم بما تحقق في عهده من مشروعات تنموية شملت العديد من نواحي الحياة.

وأكدوا في تصريحات لـ(الجزيرة) أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز قد حققوا مكانة مرموقة لهذه البلاد على المستوى العالمي.. مؤكدين ولاءهم ومساندتهم لكل أمر يخدم هذا الدين والوطن وأثنوا على ما يلقاه رجل الأعمال من دعم ومساندة..

ابن دليم.. إنجازات عظيمة

وقال الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم شيخ شمل قبائل قحطان وواعة الجنوب: إذا كان الحديث عن الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فإن الإنسان يعجز عن تعداد هذه الانجازات لأنها انجازات عظيمة وكبيرة خاصة ما يتعلق برفاهية المواطن فقد نال المواطن في هذه البلاد نصيب وافر من العناية فأصبح المواطن في كل قرية وهجرة ينعم بأمور كثيرة تحتاج منا إلى الثناء والشكر لله سبحانه وتعالى ثم لهذه القيادة التي تحرص على راحة مواطنيها ونحن ننعم بالأمن والاستقرار وهذه أكبر نعمة علينا أن نجد هذه البلاد في رخاء وأمن.. وأكبر نعمة علينا أن نجد هذه المحبة بين القائد وشعبه ولاشك أن بلادنا قد أنجزت العديد من المشروعات التي تفتخر بها.

ابن مشيط.. كلنا مع القيادة والوطن

وقال الشيخ حسين بن مشيط شيخ قبائل شهران إن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتسم بالإنجاز في العديد من المشروعات حيث شهدت المملكة في عهده (حفظه الله) نقله كبيرة في مجال بناء آفاق جديدة في مجال الابتعاث.

وأكد ابن مشيط أن المملكة العربية السعودية اليوم أصبحت من الدول التي تحسب لها حساب كل ذلك بفضل السياسة الحكيمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في جعل هذا البلد بلداً متقدماً حضارياً واقتصادياً وسياسياً.. كما أن المواطن لقي اهتماماً خاصاً بتلمس حاجاته مختتماً كلامه بأن أبناء هذا الوطن في خدمة هذا الدين وهذا الوطن وخدمة هذه القيادة معاهدين الله على الوفاء والإخلاص ومحاربة أصحاب الفكر الضال.

العسبلي: الذكرى غالية

وقال الشيخ تركي بن شاكر العسبلي: إن ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في هذه البلاد هي ذكرى غالية على الجميع لأنه يحفظه الله محب لشعبه وشعبه يحبه ولاشك أن هذه اللحمة بين القيادة والشعب جعلت من هذه البلاد تعيش في أمن وأمان ورخاء أضف إلى ذلك اهتمام الملك عبدالله بتلمس حاجة الناس في عموم مناطق المملكة.

وأضاف الشيخ العسبلي: ان المملكة شهدت العديد من الانجازات التي تتعلق بالوطن والمواطن..

داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد قائدها وسمو ولي عهده الأمين وهذه القيادة مؤكداً ولاءهم وفداءهم لخدمة الدين والوطن وولاة الأمر في هذه البلاد وداعياً الله أن يحفظ هذه البلاد من شر الأشرار.

آل محمود: الملك جعلها بلداً مرموقاً

وقال رجل الأعمال الشريف عبدالله بن زيد بن ناصر آل محمود: إنها تحل علينا ذكرى غالية وهو يوم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولاشك أن ما نشاهده اليوم من نهضة في شتى المجالات يدل دلالة واضحة على أن قائدنا في هذه البلاد يريد أن يجعل من بلادنا بلداً منافساً.. بلداً متقدماً.. بلداً يحظى باحترام المجتمع الدولي.. وبالفعل نجد أن هناك منذ أن تولى الملك عبدالله قفزات هائلة تصب في مصلحة الوطن والمواطن.. فنجد اهتمامه حفظه الله بالقطاع الصحي ودعمه وتشجيع لأبناء وبنات الوطن للدخول في التعليم الصحي ونجد الدولة قد ركزت على دعم ما يخدم الإنسان صحياً.. إننا نعيش في هذه البلاد في أمن وأمان ورخاء بفضل السياسة الحكيمة التي رسمها الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.. حفظ الله لنا قيادتنا وحفظ الله الوطن والمواطن من كل شر.

الوهابي: نهنئ الشعب السعودي بهذه الذكرى

وقال الشيخ عبدالله بن سالم الوهابي شيخ قبيلة الوهابة عبيدة قحطان قائلاً: إنني باسمي وكافة قبيلة الوهابة نقدم التهنئة للأسرة الحاكمة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ملكاً لهذه البلاد التي شهدت نهضة كبيرة في عهده وأصبحت اليوم معلماً متطوراً حيث ركز على بناء الإنسان من خلال فتح المجال أمام شباب الوطن للابتعاث وإقامة معاهد التدريب والتأهيل نجد أن الملك عبدالله اهتم بتطوير التعليم العالي وفتح جامعات وكليات في عموم مدن ومحافظات المملكة ولم تقتصر نظرته على ذلك فقط بل امتدت يد الخير إلى تلمس حاجة المواطن وفتح الوظائف أمام الشباب.

كما ركز حفظه الله على بناء علاقة قوية مع العالم الخارجي من خلال الزيارات وتبادل المصالح مع هذه الدولة حتى أصبح للمملكة اسم لامع في المحافل الدولية.

من هنا نعاهد هذه القيادة على الوفاء والإخلاص وندعو لهم بالتوفيق والسداد.

الدويش: مبايعة الملك نابعة من القلب

وقال الشيخ هزاع بن عبدالعزيز الدويش: إن مبايعة الشعب السعودي للملك عبدالله قائداً وملكاً لهذه البلاد هي نابعة من القلب فالشعب السعودي دائماً مع قيادة هذه البلاد على الوفاء والإخلاص لدينهم ووطنهم.. وهم ينظرون إلى هذه القيادة نظرة احترام وتقدير لأنهم يعرفون أن هذه القيادة منذ أن وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد على لحمة واحدة وقلب واحد إلى نهضة هذه البلاد وخدمة المواطن وتوفير متطلبات احتياجاته، من هنا تعاضدت القيادة مع الشعب في بناء الوطن حتى أصبح اليوم في عهد هذا الملك العادل تنعم بالأمن والاستقرار وتنعم بنهضة شاملة في كل مناحي الحياة.. من هنا نعاهد قيادتنا على الولاء والطاعة والإخلاص لهذا الوطن.

ابن جار الله: لن نوفي الملك حقه

وقال رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جار الله إذا كان لنا من كلمة فإننا لن نستطيع أن نعبر عن ما تكنه القلوب لقائد عايشنا الحب والاحترام.. عايشنا الإخلاص لأبناء الوطن وقدم لهم ما يحتاجون إليه.. إن خادم الحرمين الشريفين قد اهتم ببناء الإنسان منذ توليه قيادة هذه البلاد.. واهتم بتطوير البنية التحتية وجعل القطاع الخاص شريكاً في البناء وأعطاه من اهتمامه الشيء الكثير حتى أصبح لدينا مؤسسات وشركات ذات مستوى عال.. إن خادم الحرمين الشريفين قد قطع شوطاً كبيراً في النهوض بهذه البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة.. وأصبحت المملكة رقماً مهماً في الاقتصاد والسياسة والاستقرار العالمي بفضل السياسة والنظرة البعيدة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

ابن عبود: الملك وقف مسانداً لرجال الأعمال

وقال رجل الأعمال هيف بن محمد بن عبود القحطاني: إن هذه الذكرى هي ذكرى وفاء واستعراض لما قام به قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عندما تولى مسؤولية قيادة المملكة ونحن كرجال أعمال في هذا البلد نشعر أن هناك اهتماماً بإعطاء رجل الأعمال الفرصة في المساهمة وفي البناء وأصبحنا نشارك في مشاريع التنمية التي تعيشها بلادنا.. وعندما ننظر إلى التقدم الحاصل في تطوير القطاع الخاص في المملكة نجد أن للملك عبدالله نظرة ثاقبة في هذه القفزات الهايلة التي تعيشها معظم مناطق المملكة.

إن هذه البلاد وهي اليوم تزهو وتتربع بين دول العالم لمكانتها الاقتصادية والعلمية والتنموية جاءت نتيجة جهود ونظرة بعد من قائد بلادنا وسمو ولي عهده الأمين.

الدراجة: الملك حقق مشروعات تنموية

وقال رجال الأعمال سعيد الدراحة: عندما يحتفل الوطن بذكرى تولي الملك عبدالله مقاليد الحكم في هذه البلاد فإن الوطن يحتفل بإنجازات عظيمة استطاع الملك عبدالله أن يحقق العديد من المشروعات التنموية والتعليمية والحضارية من خلال مشروعات اقتصادية واستطاع أن يفتح آفاقاً جديدة لتعليم شباب الوطن في الداخل والخارج ولم يغفل الجوانب التي تمس رفاهية المواطن فقد أولاها جل عنايته.. وإننا ندعو الله أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأن يديم عليهم الصحة والعافية وأن يجنب بلادنا كل مكروه.

وقال رجل الأعمال الشيخ حسن بن حمود الشهري: إن خادم الحرمين الشريفين استطاع خلال السبع سنوات الماضية تحقيق العديد من المشروعات التنموية التي تتعلق برفاهية المواطن.

وأكد الشهري أن المواطن قد نال من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الشيء الكثير باعتبار أن المواطن هو هم الملك وهو يتلمس احتياجاته.

وأضاف بأن رجل الأعمال في هذه البلاد قد استطاع أن يساهم في البناء والمشروعات بفضل الدعم الذي يتلقاه رجل الأعمال من الدولة.. داعياً الله أن يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وهذا الشعب السعودي وأن يبعد هذه البلاد عن الفتن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة