ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 17/05/2012/2012 Issue 14476 14476 الخميس 26 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تعليم جدة بطلاً لدوري «موبايلي» للمدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي

توج معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مساء أمس بإستاد الأمير فيصل بن فهد بحضور نائب الرئيس للسياسات التنظيمية والتراخيص في شركة موبايلي المهندس ثامر بن عبدالكريم الفداء مدرسة ثانوية الشهداء من تعليم محافظة جده بطلا لدوري موبايلي للمدارس لكرة القدم بعد تغلبه على مدرسة نجد من تعليم المنطقة الشرقية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فهد المولد. وعلى مستوى المرحلة المتوسطة حققت متوسطة الحارث بن أوس من تعليم تبوك المركز الأول، فيما جاء في المركز الثاني متوسطة حافظ الحكمي من تعليم الرياض وجاء في المركز الثالث متوسطة الفاضلية من تعليم الأحساء. وحقق أفضل لاعب على مستوى المرحلة المتوسطة اللاعب محمد سالم من متوسطة حافظ الحكمي وحصل على جائزة أفضل حارس وديع العريشي من متوسطة الحافظ وحصل على لقب الهداف علي الخميس من متوسطه الفاضلية. وحصل على جوائز المرحلة الثانوية اللاعب خالد مبروك من تعليم صبيا كأحسن لاعب، فيما حصل على جائزة أحسن حارس أحمد العنزي من تعليم الحدود الشمالية، فيما حصل على جائزة الهداف عصام القرني من تعليم جده.

من ناحية أخرى اعتبر نائب رئيس وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ الرياضة المدرسية منشط مهم بالنسبة للشباب لاكتشاف مواهبهم في فترة مبكرة ورعايتها وتطويرها، وأكد أن الرياضة المدرسية هي أساس الرياضة لأي دولة متمنيا أن يكون الاهتمام بها أكبر في السنوات المقبلة، بمساعدة أفراد المجتمع والقطاعات الخاصة والحكومية، وقال: حينما يتم الانتهاء من إستراتيجية تطوير الرياضة المدرسية وتفعيل برامجها سيكون هناك نقلة كبيرة لرياضة المملكة، ونتأمل من القطاع الخاص أن يفعل أنشطة الشباب بشكل أكبر في الأشطة الصفية واللاصفية ليثمر عن نتائج إيجابية في أنشطة الشباب ودعمهم لصحتهم وتعزيز مواهبهم وكذلك المنافسة الشريفة بينهم، وأضاف «وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله حريص على الشراكة الإستراتيجية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والقطاع الخاص ومختلف أفراد المجتمع مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونتمنى أن يتطور مستقبلا، وشدد آل الشيخ في ختام حديثه على دعم فرق الأحياء خاصة أوقات الإجازات.

من جهة أخرى أشاد المهندس ثامر الفداء بالتعاون الكبير الذي لمسته موبايلي من قطاع التربية والتعليم والذي جاءت نتائجه كما شاهد الجميع هذا اليوم من حفل ارتقى لمستوى عال من التنظيم والاحترافية وأضاف شاركت موبايلي مع وزارة التربية تطورت بشكل كبير خلال الخمس الأعوام الماضية واليوم نرى أكثر من مليون طالب يشاركون في دوري موبايلي للمدارس. وما تقدمه موبايلي هو واجب تقتضيه المسئولية الاجتماعية للشركة وهذا الدوري نطمح من خلاله أن يكون دعامة أساسية لاكتشاف مواهب تخدم وطننا الغالي وتشارك في منتخباته وترفع اسم الوطن عاليا في جميع المحافل الدولية. وقد شهدت النهائيات مشاركة 24 مدرسة من المرحلتين المتوسطة والثانوية بواقع 12 مدرسة لكل مرحلة يمثلون إدارات التعليم المشاركة. وفي نهائية الحفل قدمت شركة موبايلي درعا تكريميا لوزير التربية والتعليم تسلمه نيابة عنه راعي الحفل. كما تسلم آل الشيخ درعا ممثلا من شركة موبايلي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة