ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بتكلفة أجمالية تقدر بـ 900 مليون ريال
العمودي يؤسس أول مصنع للإطارات في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت شركة المواكبة للتطوير الصناعي والتجارة عبر البحار ( القابضة ) - إحدى مجموعة شركات محمد حسين علي العمودي - التوقيع على كافة الاتفاقيات النهائية لتأسيس مصنع شركة الإطارات المتقدمة مؤخراً.

ويقام المصنع على مساحة 194000 متراً مربعاً في مدينة ينبع الصناعية. كما يعد المصنع الأول من نوعه وفي تخصصه في المملكة العربية السعودية.

وأعرب محمد حسين العمودي - رئيس مجلس الإدارة والشريك الأساسي لكل من شركة المواكبة والإطارات المتقدمة - عن فخره واعتزازه بهذا المشروع الذي يأتي مواكباً للتوجيهات السديدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في الحرص على تنوع الصناعات السعودية وفي الاهتمام بدعم الاقتصاد الوطني، مقدما شكره وامتنانه لكل من الهيئة الملكية بالجبيل وينبع وصندوق التنمية الصناعية السعودي وكذلك برنامج التجمعات الصناعية لما قدموه من دعم وتذليل العقبات للوصول إلى تحقيق هذا المشروع الحيوي، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر ب 900 مليون ريال وأنه يوفر 600 فرصة عمل.

وأوضح م. عبد الله محمد بارقبة العمودي - المدير العام لشركة المواكبة ونائب رئيس مجلس الإدارة - بأنه من المتوقع أن يصل إجمالي الإنتاج السنوي للمصنع إلى 1,800,000 إطار من أجود أنواع الإطارات العالمية، وأكد أن التصنيع سيتم وفقاً لأحدث التقنيات المعمول بها في هذا المجال - تقنية بي سي تي المعروفة- والمستخدمة في إنتاج أفضل أنواع الإطارات العالمية.

وأوضح ام. ناصر بن جار الله أن شركة المواكبة تمتلك 65% من إجمالي قيمة المشروع في حين تمتلك مجموعة بن جار الله الـ 35% المتبقية في المرحلة الأولى للمشروع ومن المتوقع دخول شركاء عالميين آخرين في المراحل اللاحقة للمشروع، وأضاف بن جار الله بأن هذا المشروع ممول جزئياً من قبل صندوق التنمية الصناعية السعودي وعدد من البنوك السعودية المحلية.

وقال د. وضاح الكيالي العالم ، نائب المدير العام شركة المواكبة- لقد تم التعاقد بأسلوب البناء المنتهي بالتسليم الكامل للمشروع ( تسليم مفتاح ) مع إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الإطارات، وهي شركة كامسى - سينوماك، كما تم التعاقد أيضاً مع الشركة الألمانية الاستشارية للإطارات الفنية ( تي تي سي ).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة