ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة التحضيرية لندوة المكتبات الخاصة والشخصية في المملكة تعقد لقاءها الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

عقدت اللجنة التحضيرية لندوة المكتبات الخاصة والشخصية في المملكة، المزمع عقدها في رحاب جامعة أم القرى، لقاءها الأول برئاسة معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز رئيس مركز تاريخ مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور فهد السماري، بمقر عمادة شؤون المكتبات بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وقد بدأ اللقاء بكلمة للدكتور السماري، تحدث فيها عن أهمية هذه الندوة التي تُعنى بالمكتبات الخاصة والشخصية في المملكة والأثر الإيجابي الذي سيتمخض عنها في وضع هذه المكتبات الضخمة، وما تمتلكه من كنوز وقيمة علمية.وأكد أن الندوة تُعَدّ نواة لمشروع وطني كبير يخدم العلم والثقافة والمعرفة.

بعد ذلك ألقى عميد شؤون المكتبات بجامعة أم القرى نائب رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور عدنان الحارثي كلمةً، مبيناً فيها أهمية ودور الندوة في عمل مشروع وطني ضخم يعكس واقع المواطن السعودي وحرصه واهتمامه الشخصي بهذا الجانب لنشر الثقافة والمعرفة من خلال إنشاء مكتبات خاصة وشخصية، مستعرضاً حجم تلك الإهداءات التي تلقتها عمادة شؤون المكتبات بالجامعة، والتي وصلت إلى 23 مكتبة حتى الآن، منها مكتبتان فقط تضم 70 ألف مجلد. مشيراً إلى أن الجامعة تعمل حالياً على تدشين مشروع أول مكتبة خاصة رقمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة