ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين
التوأم السيامي السعودي يصل إلى الرياض (للفصل)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وصل إلى مطار قاعدة الرياض الجوية أمس الأول التوأم السيامي السعودي، قادماً من منطقة الباحة بطائرة الإخلاء الطبي. وفور وصول التوأم إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني كان الفريق المختص بعمليات فصل التوائم السيامية برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في استقبالهم، حيث نقل التوأم إلى جناح العناية المركزة لحديثي الولادة، وأجريت لهما بعض الفحوصات الأولية.

وأوضح وزير الصحة أنه بعد الفحص المبدئي للتوأم تبين أن الالتصاق في منطقة البطن والحوض والأمعاء وكذلك الأعضاء البولية والتناسلية، مبيناً أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية الدقيقة خلال ثلاثة الأسابيع المقبلة للتأكد من عمق الالتصاق.

وثمَّن وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين وتوجيهه الكريم بنقل التوأم وإجراء كل ما يلزم بما في ذلك بحث إمكانية إجراء عملية الفصل للتوأم، التي تأتي في سياق مواقف خادم الحرمين الشريفين الإنسانية التي اعتدنا عليها منه أيده الله.

من جانبه عبَّر معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة وتوجيهه بنقل التوأم السعودي من منطقة الباحة إلى الرياض وإجراء الفحوصات اللازمة لهما التي تدل على اهتمامه -حفظه الله- بأبنائه المواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة