ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الإمام يلتقي بمؤسسة المدارس الإسلامية بهولندا

رجوع

 

التقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان عبد الله أبا الخيل والوفد المرافق له بعض مسؤولي مؤسسة المدارس الإسلامية بهولندا التي يتبعها ما يزيد على 30 مدرسة إسلامية، وقد حرص وفد الجامعة على الاطلاع على تجربة هذه المدارس في أوروبا وما يمكن عمله من تعاون ودعم لها.

وشملت الزيارة مدرسة ابن خلدون الثانوية بمدينة روتردام ومدرسة اقرأ الابتدائية بمدينة دوترخت، حيث التقى في مدرسة (اقرأ) بمدير المدرسة ومؤسسها الأستاذ سامي سالم ومدير مكتب رابطة العالم الإسلامي بهولندا الشيخ عبد الناصر محمد، واستمع د. أبا الخيل إلى شرح مفصل عن التجربة الرائدة للمدارس الإسلامية في هولندا والتعاون الفريد من قبل الحكومة الهولندية في السماح بتلك المدارس أولاً وفي دعمها المادي وإمدادها بالميزانيات التشغيلية ثانيًا وبالسعي في تطويرها وتنميتها ثالثًا، وتجول في المباني المميزة لتلك المدرسة والتقنيات الحديثة التي تتمتع بها.

وأبدى إعجابه بهذه الخطوات المميزة التي قفزت بها الجالية المسلمة في هولندا في مجال تعليم أبنائها وطالب بضرورة المحافظة على هذه المكتسبات ورعايتها بالمحافظة على القوانين الهولندية وعدم تجاوزها بأي شكل حتى نضمن استمرار هذه المنافع الكبيرة. وقد جاءت هذه الزيارة على هامش مشاركة مدير جامعة الإمام في أعمال المؤتمر الدولي للقضايا الإسلامية المعاصرة الذي عقد في هولندا بعنوان دور الأخلاق والقيم الإنسانية في التواصل الحضاري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة