ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تربوي البديعة يختتم مشروع التربية الإعلامية الناقدة

رجوع

 

الجزيرة- هياء الدكان:

أقامت وحدة نشاط الطالبات بمكتب التربية والتعليم بالبديعة الحفل الختامي لمشروع «التربية الإعلامية الناقدة» أمس الأول الثلاثاء في قاعة صفية بمكتب التربية والتعليم بالبديعة. ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمن الفكري للجيل القائم على نقد ونبذ كل ما يخالف العقيدة والأخلاق والقيم الوطنية والاجتماعية. وقد حضر الحفل «أسماء الصائغ» المساعد لشؤون الإشراف و»حنان الحبودل» المساعد لشؤون الطالبات و»هدى العنيق» المساعد للشؤون المدرسية وعدد من المشرفات التربويات ومديرات ومعلمات وطالبات المدارس. وقد استهلت فقرات الحفل بقراءة ما تيسَّر من الذكر الحكيم، والتعريف بالبرنامج، وكلمة المساعد لشؤون الطالبات حنان الحبودل، ثم كلمة رئيسة وحدة نشاط الطالبات عبير الدريبي. بعد ذلك قُدِّم مشهد تمثيلي بعنوان «من أسقط السماء» نفذته طالبات المتوسطة 46، ثم مداخلة صوتية مسجلة لولي أمر طالبة من مدارس طيبة الأهلية، أعقبها ندوة حوارية لطالبات مدارس الأمة الأهلية، ثم عرض تجربة تنفيذ المشروع من قِبل معلمات وطالبات المدارس الآتية: المتوسطة 46، المتوسطة 51، الثانوية 61، الثانوية 143.

أما التربية الإعلامية والمجتمع المحلي فقد قدمتها المساعدة لولوة الحمدان من الابتدائية 334 مع عرض تجربة دار أم سليم لتحفيظ القرآن الكريم ومؤسسة مكة الخيرية في التربية الإعلامية.

ثم قُدِّم أوبريت (واجب المعلم)، نفذته طالبات الثانوية 143 بإشراف المعلمة منيرة الشبيبي.

واختُتم الحفل بتكريم المدارس المشاركة في المشروع، ثم تجولت الحاضرات بين أركان المدارس المشاركة، وأبدين إعجابهن الشديد بنتاج المشروع وتفاعل الطالبات فيه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة