ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 18/05/2012/2012 Issue 14477 14477 الجمعة 27 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

البيعة في نفوسنا جميعاً ذات دلالات عميقة
المهندس علي بن صالح البراك(*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يطيب لي بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - أن أرفع باسمي ونيابة عن منسوبي الشركة السعودية للكهرباء التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين والشعب السعودي.

البيعة في نفوسنا جميعاً ذات دلالات ومعان عميقة، يأتي في مقدمتها تلك القفزة التنموية الهائلة التي استطاعت المملكة تحقيقها في مجالات الحياة السياسية؛ ذلك لأنها انطلقت بمواردها وطاقاتها نحو تأسيس نظام أساسه العدل. لقد حققت المملكة تطوراً ونقلة في المجالات كافة؛ ذلك لأنها اتخذت المدخل الإنساني بُعداً للتنمية الاقتصادية تمكيناً له من أداء دوره في تعمير الأرض وتحسين الحياة البشرية بالتركيز على قضايا التعليم والصحة وإقامة نظام للأمن الاجتماعي وبناء العلاقات الإنسانية على قيم العدل والمساواة ورعاية الحقوق الأساسية للإنسان.

واستطاعت المملكة خلال هذه المسيرة أن تؤسس لمنظومات راسخة أصبحت أدوات لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة. ولا شك أن الشركة السعودية للكهرباء تُعَدّ واحدة من ضمن هذه السلسلة من المنظومات؛ حيث إنها استطاعت أن تضطلع بدور ريادي، وتمكنت من تحقيق نجاحات متميزة، وأسهمت بقدر كبير في تجسيد الدور الإنساني لقيادتنا الرشيدة. لقد ساهمت الشركة السعودية للكهرباء في رفع المستوى الاجتماعي للمواطنين بجعل الخدمة الكهربائية في متناول الجميع.

إن ما حققته الشركة السعودية للكهرباء من إنجازات يأتي دعماً لكل الخطوات والبرامج التي نفذتها وتسعى لتنفيذها المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في جميع المجالات. إننا في الشركة السعودية للكهرباء نفخر بهذه الرعاية والاهتمام، وهذا بحد ذاته يشكِّل لنا حافزاً معنوياً، ويدفعنا للسعي من أجل أن يتسق نشاطنا وفقاً لرسالتنا التي تتخطى واجباتنا تجاه العملاء؛ لتتكامل مع جميع الجهات تحقيقاً للطموحات المنشودة والأهداف المشتركة.

وفي هذه السانحة لن أعدد بالطبع ما تحقق في هذا المجال الحيوي، لكني سأكتفي ببعض الإشارات؛ ففي هذا العام 2012م بلغت تكلفة مشاريع الكهرباء 23 مليار ريال، أضافت للشبكة 1784 ميجاوات، بينما وصلت أطوال الشبكة إلى 168 كيلومتراً دائرياً من الخطوط والكابلات الأرضية على الجهد الفائق. كما أضافت لشبكة النقل قدرة تحويلية بلغت 4826 ميجافولت/ أمبير، وهناك عددٌ من عقود المشاريع التي لا تزال تحت التنفيذ، بلغ عددها 21 عقداً، قيمتها الإجمالية 30 مليار ريال. وتعمل الشركة حالياً على إنشاء محطتين جديدتين وتوسعة 18 محطة قائمة. لقد وصل عدد المدن والقرى والتجمعات السكانية التي وصلتها الكهرباء إلى 12256 مدينة وقرية وهجرة مقارنة بـ7406 عند تأسيس الشركة قبل 11 عاماً. كما لا بد لي أن أشير إلى أن نسبة التوطين كانت لا تتجاوز 50 % فأضحت الشركة تستقطب في معاهدها التدريبية نحو 1200 طالب سنوياً، وبلغت نسبة السعودة الآن نحو 88 %. وفي هذا المجال أيضاً حصلت الشركة على جائزة سمو الأمير نايف للسعودة للمرة السابعة، وتوَّجت الشركة جهودها بالحصول على المركز الأول لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، كما أنها الوحيدة التي تم تكريمها بجائزة التميز في مجال توطين الوظائف.

ويشرفني أن أؤكد بهذه المناسبة السعيدة أن الشركة ستواصل مسيرتها لتعزيز النظام الكهربائي ومواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية، وأنها تتطلع لإنجاز المزيد، واضعين في اعتبارنا تسارع التطور الاقتصادي في المملكة.

أسمي آيات الشكر والعرفان أرفعها مجدداً لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بهذه المناسبة، سائلاً الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير هذا الوطن ومواطنيه.

(*) الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة