ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* واشنطن - وافقت لجنة لمجلس النواب الأمريكي الخميس على قطع المعونة الاقتصادية عن أي بلد يستضيف الرئيس السوداني عمر البشير المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية في تهم الإبادة وجرائم أخرى. وقد وافقت لجنة المخصصات على هذا البند في إطار مشروع قانون المعونات الخارجية الذي سيخفض الإنفاق على وزارة الخارجية الأمريكية والمساعدات الخارجية نحو تسعة في المئة. (رويترز)

***

* كربلاء - طالب ممثل للمرجع الشيعي آية الله علي السيستاني السلطات العراقية بالتريث ووضع ضوابط قبل السماح للعراقيين بالاحتفاظ بأسلحة في منازلهم تجنبًا لوقوع ضحايا وضعف دور الأجهزة الأمنية. وقررت الحكومة العراقية كما أعلن المتحدث الرسمي علي الدباغ في السادس من مايو الحالي، السماح بحيازة قطعة سلاح في داخل كل منزل، على أن يتم تسجيلها في أقرب مركز للشرطة. (د.ب.أ)

***

* الجزائر - أفادت تقارير صحفية جزائرية أن أربعة عسكريين أصيبوا بجروح خطيرة إثر انفجار قنبلة في دورية للقوات البحرية أمس الجمعة ببلدة ازفون شمال شرق ولاية تيزي وزو شرق العاصمة الجزائرية. وذكر الموقع الإليكتروني الإخباري كل شيء عن الجزائر أن القنبلة تم تفجيرها عن بعد بالمكان الذي تم فيه تفجير قنبلتين يومي الخميس الأربعاء الماضيين. وأشار إلى أن حالة أحد العسكريين حرجة جدًا. (د.ب.أ)

***

* الرباط - توجه رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران أمس الجمعة إلى إسبانيا في زيارة سيلتقي خلالها الملك خوان كارلوس الأول، حسب ما أعلنت رئاسة الحكومة. وأضاف المصدر أن بنكيران سيجري أيضًا محادثات مع رئيس الحكومة الإسبانية مارينو راخوي. وكان بنكيران قد التقى راخوي في الرباط في منتصف ينايرالماضي. يشار إلى أن إسبانيا هي ثاني شريك تجاري للمغرب بعد فرنسا. (أ.ف.ب)

***

* كابول- أعلن مسؤول أفغاني مقتل جنديين من القوات التابعة لحلف شمال الأطلسي وجرح ستة آخرين في هجوم استهدف إحدى قواعد الحلف بولاية كونار شرق أفغانستان. وصرح ناطق باسم القوة الدولية أن الهجوم بالقذائف شنه أمس الجمعة طالبان على قاعدة ايساف في منطقة ناري. من جهة ثانية أكَّد مسؤولان محليان وقوع الهجوم وحصيلة القتلى والمصابين. (أ.ف.ب)

***

* واشنطن- طلبت ابنة المعارضة الاوكرانية يوليا تيموشينكو الخميس في الكونغرس الأمريكي مواصلة «الضغط» على كييف كي تطلق سراح والدتها. وتحدثت يفغينيا تيموشينكو الخميس أمام لجنة في الكونغرس عبر الفيديو. وحذّرت من أن السلطة في كييف سوف تقوم «بكل ما تستطيع القيام به» من أجل تزوير نتائج الانتخابات المقبلة في اكتوبر. (أ.ف.ب)

***

* باريس - أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس فرنسوا هولاند توجه أمس الجمعة إلى الولايات المتحدة، حيث سيشارك في أعمال مجموعة الثماني في كامب ديفيد ثمَّ في قمة حلف شمال الأطلسي في شيكاغو. وسيلتقي الرئيس الفرنسي نضيره الأمريكي باراك أوباما الذي عبّر عن رغبته في التعرف إليه في اجتماع في البيت الأبيض. (أ.ف.ب)

***

* روما- اختتم المرشحون لمنصب العمدة في حوالي 120 بلدة ومدينة إيطالية حملاتهم قبل انتخابات الإعادة التي تجرى يومي الأحد والاثنين المقبلين على خلفية تصاعد التوترات الاجتماعية في الدَّولة التي تعصف بها حالة من التقشف. وبينما من المتوقع أن تحدد المصالح المحلية نتيجة الكثير من السباقات، سينظر إلى النتائج من جانب باعتبارها اختبارًا حاسمًا للتوجه السياسي في البلاد قبل الانتخابات العامة المقرر أن تجرى في أبريل 2013. (د.ب.أ)

***

* موسكو- ارجأ مجلس النواب الروسي (الدوما) البحث الذي كان مقررًا لقانون يفرض عقوبات قاسية على المشاركين أو المنظمين لتظاهرات غير مرخص لها، يُعدُّ رد السلطة على تحركات المعارضة المتكررة. وينص مشروع القانون على فرض غرامات تصل إلى مليون روبل (25 ألف يورو) على المنظمين أو المشاركين الفاعلين في تظاهرات غير مرخصة.(أ.ف.ب)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة