ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإرهابيون يشتبكون مع القبائل.. وكندا تعلن زيادة مساعداتها لصنعاء
الجيش اليمني يزحف باتجاه جعار للقضاء على القاعدة

رجوع

 

صنعاء - عدن - وكالات:

أكد مصدر عسكري يمني لوكالة فرانس برس الجمعة أن الجيش اليمني يتقدم باتجاه غرب مدينة جعار التي تسيطر عليها القاعدة في محافظة أبين الجنوبية، فيما قتل خمسة من عناصر التنظيم المتطرف في اشتباكات مع أبناء القبائل.

وقال المصدر العسكري الميداني إن «قوات الجيش تحرز تقدما ملحوظا وتتقدم باتجاه غرب جعار».

وبحسب المصدر، باتت القوات الحكومية على مقربة من مصنع «7 اكتوبر» للذخيرة على تخوم المدينة، وهو مصنع تسيطر عليه القاعدة. ويأتي ذلك غداة اعلان الجيش تطهير منطقة مديرية لودر في أبين بمساعدة المسلحين المدنيين الموالين للقوات الحكومية.

ولقي اثنان من أفراد المقاومة الشعبية في مديرية لودر مصرعهما في المواجهات العسكرية لتطهير المديرية من عناصر مسلحي تنظيم القاعدة.

ويركز الجيش حملته منذ ذلك على مدينتي جعار وعاصمة أبين زنجبار التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة منذ نهاية مايو 2011، إضافة الى مدينة شقرة التي يعتقد أن عددا من القيادات الميدانية للقاعدة يتمركزن فيها.

وفي ذات السياق، أكدت مصادر محلية أن خمسة عناصر من القاعدة قتلوا في اشتباكات مع مسلحين قبليين في منطقة باتيس في شمال غرب جعار. وبحسب المصدر، كان أبناء القبائل يحاولون منع مسلحي القاعدة من المرور في مناطقهم خوفا من تحويل قراهم

الى مسرح للقتال مع الجيش.

وقتل 169 شخصا على الأقل معظمهم من القاعدة منذ إطلاق الجيش السبت الماضي حملة كبيرة يشارك فيها 20 ألف رجل لإخراج القاعدة من محافظة أبين، خصوصا من جعار وزنجبار.

إلى ذلك، أكد موقع وزارة الدفاع اعتقال رجلين يشتبه بانتمائهما للقاعدة أحدهما اردني. كما اشار الموقع الى اعتقال شخص في محافظة حضرموت (شرق) كان يسلم الشرطة دعاية تدعو الى قتل عناصر الجيش.

من ناحية أخرى، أعلنت كندا رسميا زيادة مساعدتها لليمن، وذلك عبر تخصيصها 11 مليون و500 ألف دولار للعام 2012م ستوجه لمواجهة أزمات الغذاء والأزمات الإنسانية التي تعاني منها المناطق الغربية من اليمن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة