ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المستشفى الوطني ينظم يوماً مفتوحاً للتوعية بأمراض الربو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظم المستشفى الوطني- إحدى المستشفيات التابعة للشركة الوطنية للرعاية الطبية «رعاية»- يوماً مفتوحاً للتوعية بأمراض الربو، بالتعاون مع الجمعية السعودية للرعاية التنفسية، وتحت رعاية الأستاذ عبدالرحمن الفارس المدير العام للمستشفى والدكتور أحمد أبو عباة المدير الطبي.

وأوضح الدكتور أحمد أبوعباة المدير الطبي للمستشفى الوطني، استشاري الأمراض الصدرية لدى الأطفال أن الفعالية اشتملت على مجموعة من المحاضرات التثقيفية للمرضى والعاملين في المستشفى بهدف زيادة الوعي بمرض الربو وآلية السيطرة عليه، لا سيما لدى الأطفال الذين يعانون خلال الفترة الحالية من تزايد في أعداد المصابين بهذا المرض نتيجة الظروف المناخية المتعاقبة، وظاهرة التغير المناخي التي تسفر أجواء رملية محفّزة لأعراض الربو.

كما تخللت الفعالية الإجابة على استفسارات المرضى من قبل اللجنة العلمية برأسه د. مني جميل وبالتعاون مع قسم الأطفال بالمستشفى وأطباء وأخصائي العلاج التنفسي والتعريف بالطرق الصحيحة لاستخدام أدوية الربو وأجهزتها، كما تم توزيع العديد من البروشورات والكتيبات والهدايا لزوار المستشفى والأطفال والذي تجاوز عددهم 300 زائر.

وأشار أبو عباة إلى أن احتضان المستشفى الوطني هذه المناسبات يندرج في إطار اهتمامه برفع مستوى الوعي حيال الأمراض الشائعة في المجتمع، ودوره الحيوي في تعزيز مفهوم «الطب الوقائي» والارتقاء بالوعي الصحي لأفراد المجتمع انطلاقاً من التزام المستشفى بمسؤوليته الاجتماعية، موجهاً شكره إلى الجمعية السعودية للرعاية التنفسية وجهودها الفاعلة في إنجاح المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة