ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي توفر شبكة الألياف البصرية لعدد من المجمعات السكنية والتجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أنهت شركة «بيانات الأولى» التابعة لشركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» مؤخراً إلى ربط أكثر من(4520) وحدة لعدد من المجمعات السكنية والتجارية في مناطق مختلفة من الوسطى والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية بشبكة الألياف البصرية، في خطوة من شأنها أن تساهم في تحولها إلى مجمعات ذكية تزخر بالعديد من خدمات الاتصالات الحديثة ذات الكفاءة العالية والتكلفة الأقل.

وقالت «بيانات الاولى» أن الربط الشبكي شمل العديد من المجمعات السكنية والتجارية مثل مجمع الحديقة السكني (Garden Village)، مجمع سلوى ، مجمع سارا، مجمع اسكان محطة تحلية المياه بالخبر، مجمع الواحه، مجمع الحمرا، ومجمع قرطبة، وتعمل حالياً على استكمال ربط العديد من المجمعات بشبكة الالياف البصرية.

وأعتبر المهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة «موبايلي» والتي تمتلك أحدث شبكة للألياف البصرية في المنطقة، إن وصول هذه الشبكات لعدد كبير من المجمعات السكنية والتجارية داخل المدن الرئيسية بالمملكة جاء ضمن الخطة الأولية للشركة في توفير شبكة الالياف البصرية لكافة مناطق المملكة وإتباعاً لإستراتيجيتها المعروفة بـ(GED)، والتي تركز على الريادة في خدمات البيانات. وأكد التمامي على أن بنية «موبايلي» التحتية قادرة على تلبية النمو المتوقع على خدمات البيانات سواء على المستوى القريب والمتوسط وذلك بفضل التقنيات المتطورة التي اعتمدتها لخدمة مشتركيها من القطاعين الحكومي والأعمال والأفراد.

وكانت «موبايلي» قد وقعت من خلال «بيانات الأولى» عقد إنشاء شبكة ألياف بصرية (FTTX) متطورة داخل المدن في يونيو الماضي بقيمة 400 مليون ريال من أجل مواكبة النمو المتسارع لأعداد المستخدمين لخدمات الاتصالات سواء من الافراد أو قطاع الأعمال إلى جانب تعزيز استثماراتها في مجال البيانات والتطبيقات مما يضمن لها مداخيل اضافية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة