ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

صندوق الأميرة مضاوي يطرح العديد من البرامج والمحفزات للمرأة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

يعتبر صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة (ديم المناهل) من الصناديق غير الربحية والمتخصص في مساعدة المرأة السعودية على ممارسة العمل الحر وامتلاك المشاريع الصغيرة.

وتتركز أهداف الصندوق في تمكين المرأة السعودية داخل نطاق منطقتها، وذلك عن طريق تقديم منظومة متكاملة من الدعم الاداري و المالي والفني لمساعدتها على انشاء وتطوير مشروعها أو تسويق منتجاتها او زيادة حجم أعمالها ودفعها للنجاح والاستمرارية. وتدريبها وتأهيلها في مجال الأعمال وادارتها.

ويتميزالصندوق بالعديد من البرامج في العديد من المجالات كالتأهيل والتدريب، وذلك عبر إعداد وتأهيل مدربات في هذا المجال ليقمن بدورهن في تدريب المنتفعات من نشاطات الصندوق مستقبلاً.

وذلك من خلال نخبة من المدربات والمستشارات المتخصصات في مجال ادارة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبرنامج التمويل (ديم المناهل) الذي يقدم دعماً فنياً ومالياً يصل إلى ثلاثمائة ألف ريال على أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية ولا يقل عمرها عن21عاماً وأن تكون ملتزمة وجادة بتأسيس مشروع تجاري وأن تساهم بما لا يقل عن 25% من التكلفة الاجمالية للمشروع وان تجتاز جميع الدورات التدريبية التي يقدمها الصندوق وقد تصل فترة السداد إلى 5 سنوات من تاريخ بداية توقيع عقود التمويل وتمر المرشحة بعدة مراحل وهي : مرحلة التقديم تليها مرحلة التقييم المبدئي ومن ثم مرحلة التدريب وبعدها مرحلة الاختيار النهائي وبعد ذلك تبدأ بمرحلة التمويل والاستشارات.

وبرامج ريادة الاعمال الذي يركز أولا: على تعميم تلك الفرص عند عرضها وابداء النصح والارشاد للمرشحة للتوجه لهذا السوق مما يؤدي الى تخفيض مخاطر الاعمال للصندوق والمرشحة. وثانيا: تكوين الفرصة التسويقية لتزويد أصحاب الأعمال بالخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال هذه المشاريع, كما يوفر البرنامج مجموعة من الخدمات الأخرى مثل خدمة الرسائل القصيرة.

ويسعى الصندوق لخلق شراكات مع قطاع الأعمال كمدخل للمسئولية الاجتماعية وللمحترفين الساعين للتطوع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة