ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العنقري يرعى تخريج 221 طالباً وطالبة بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة.. غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري غدا حفل تخريج طلاب وطالبات كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بمبنى المستشفى الجامعي للكليات بحي النموذجية على طريق الملك فهد، بحضور المشرف العام على الكليات أ. د. عبدالله بن ركيب الشمري وعميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية أ. د. فهد بن جابر الشمري وعميد كلية طب الأسنان د. صالح بن مدعش الشمراني، لعدد 221 من طلبتها الخريجين في التخصصات التالية: بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان، بكالوريوس الصيدلة بكالوريوس المختبرات الطبية وبكالوريوس صحة الفم والأسنان. حيث يبلغ عدد خريجي بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان 146 خريجاً وخريجة الطلاب منهم 56 يمثل طلبة الدفعة الخامسة منهم 21 وطلبة الدفعة السادسة المتوقع تخرجهم 35 طالباً، والطبيبات 90 طبيبة منهم 23 خريجة و67 متوقع تخرجهن.

كما يبلغ عدد خريجي بكالوريوس الصيدلة 43 خريجاً وخريجة الطلاب منهم 22 صيدلي منهم 10 متخرجين و12 متوقع تخرجهم والطالبات 21 صيدلانية منهم 6 متخرجات و15 متخرجة

وبلغ عدد خريجات المختبرات الطبية 17 منهم 10 متخرجات و7 متوقع تخرجهن أما إخصائيات صحة الفم فبلغ عددهن 15 متخرجة.

و يجدر بالذكر أن هذه الدفعات تعد الدفعة الخامسة والسادسة من المتخرجين والمتوقع تخرجهم في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة والتي تعد أول كلية أهلية تمد سوق العمل بكوادر متخصصة في التخصصات الصحية في التعليم العالي الأهلي بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة أول كلية صحية أهلية تحصل على ترخيص من وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ببدء الدراسة في العام الدراسي الجامعي 1424 هـ - 2004م.

ويبلغ إجمالي ما قدمته كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة لسوق العمل من الخريجين والمتوقع تخرجهم حتى نهاية الفصل الدراسي في العام الجامعي الحالي (629) خريجاً وخريجة في التخصصات التي تتضمنها كلياتها.

أوضح ذلك الدكتور ضياء الأنصاري عضو هيئة التدريس ورئيس اللجنة الإعلامية بالكليات.. مشيراً أنه على مدى سبع سنوات ومن خلال التطور الكمي والكيفي الذي يعيشه التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية بفضل الله ثم دعم وزارة التعليم العالي والقائمين عليها قفز التعليم العالي الأهلي قفزات سريعة لم تكن في حسبان المهتمين بهذا الشأن مما كان محفزاً لكليات الرياض لتواكب هذه القفزات السريعة في التعليم الصحي الأهلي فتحولت من كلية إلى كليات في مدة لا تتجاوز خمس سنوات وأصبحت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تشتمل على الكليات التالية:

1- كلية الرياض لطب الأسنان.

2- كلية الرياض للصيدلة والعلوم الطبية.

ويتلقى الطلبة تعليمهم في أربعة مواقع مختلفة جهزت بما يحتاجه الطالب والطالبة من قاعات للمحاضرات ومعامل وعيادات حيث بلغ عدد العيادات حوالي 600 عيادة في ثلاثة مواقع مختلفة، تقدم فيها الخدمات العلاجية للأسنان.

وحيث إن الجودة هي مطلب أساسي في مخرجات التعليم فكان هدفاً أساسياً للكليات منذ بدايتها تطبيق معايير الجودة في جميع برامجها ومنشأتها التعليمية والخدمية والعلاجية ولذا حرصت الكليات على التواصل والعمل مع هيئة الاعتماد الأكاديمي على مدى حوالي أربع سنوات تكللت ولله الحمد مع نهاية العام الهجري 1431هـ بتقييم برامجها الأكاديمية المختلفة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي فأصبحت بذلك من أوائل الكليات الحكومية والأهلية في المملكة العربية السعودية التي قيمت برامجها من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي.

ويأتي تخريج هذه الدفعات من الخريجين والخريجات في برامج الكليات المختلفة، للمساهمة مع الجامعات والكليات بهذا الوطن في دعم القطاع الصحي بمختلف تخصصاته بالكوادر البشرية المؤهلة التي يحتاجها سوق العمل، والتي تتلقى دعماً كبيراً من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ويرعاه-.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة