ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نائب أمير القصيم يدشن اليوم فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد اليوم السبت، فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد 2012 الذي تنفذه الجمعية تحت شعار (كبدك حياتك .. اطمئن عليها)، وتأتي هذه الحملة ضمن أنشطة الجمعية المتعددة في تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على الكبد والعناية بها كعضو هام من أعضاء جسم الإنسان.

وأكد سموه الكريم في تصريح سابق على أن الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد تسعى إلى إنشاء قاعدة بيانات لمرضى الكبد في منطقة القصيم بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وتهدف الجمعية من خلال ذلك إلى توفير إحصائيات دقيقة عن المرضى الذين يعانون من هذا الداء لتقديم الدعم والإعانة لهم، بالإضافة إلى إجراء عدد من البحوث والدراسات المتعلقة بمرض الكبد ومدى انتشاره.

ولفت سموه إلى أن الجمعية ستعمل على إقامة ملتقى يهدف إلى دعم موارد الجمعية، بالإضافة إلى المشاركة بفعاليات يوم الكبد العالمي الذي يوافق اليوم السبت من خلال بث رسائل توعوية في المجتمع عن هذا الداء والوقاية منه بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والشركات والأفراد.

كما دعا صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للكبد «كبدك»، رجال الأعمال إلى دعم الجمعية لتمكينها من مساعدة المحتاجين من الدعم المادي قبل العلاجي، لاسيما مع وجود قائمة بأسماء العشرات ممن تقدم لهم الجمعية المساعدات المادية والعينية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة