ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 19/05/2012/2012 Issue 14478 14478 السبت 28 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

د. الخطاف: الجمعية تُنهي استعداداتها لإطلاق فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق اليوم فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد 2012 التي تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد تحت شعار (كبدك حياتك.. اطمئن عليها).

وقد أنهت الجمعية الاستعدادات كافة لإطلاق هذه الحملة التي تستهدف توعية المجتمع بخطورة المرض وضرورة العناية بالكبد من خلال متابعة الفحص وتجنب ما قد يتسبب في الإصابة بأمراض الكبد.

وأوضح لـ(الجزيرة) الدكتور خالد بن صالح الخطاف المدير التنفيذي للجمعية أن الاستعدادات متكاملة والفرق العاملة جاهزة للحضور في المواقع التي ستُنفَّذ فيها الحملة؛ حيث تم اختيار عدد من المواقع الجماهيرية التي تستطيع الجمعية من خلالها الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، وفي مقدمتها مقر الجمعية؛ إذ تم تجهيز معرض دائم للتوعية والتثقيف، وسيستقبل الجمهور على مدار الأيام الخمسة القادمة في الفترتَيْن الصباحية والمسائية، إضافة إلى مواقع أخرى مثل العثيم مول ببريدة والجوازات والمرور وغيرها من المواقع، بمشاركة إدارة التوعية الصحية وإدارة العلاقات العامة بصحة القصيم وعدد من أطباء الامتياز من كلية الطب بجامعة القصيم الذين سيستقبلون أسئلة الجمهور ويجيبون عنها، كما وفرت الجمعية عدداً من التحاليل المجانية في أحد المختبرات المتخصصة لمن يرغب في إجرائها للاطمئنان على وظائف الكبد. مضيفاً بأنه تم إعداد وتجهيز عدد من البروشورات والبوسترات الدعائية التي تعرِّف بأمراض الكبد وخطورتها وطرق الوقاية منها، وتم نشرها في مواقع متعددة، كما أكد أن الجمعية تسعى من خلال هذه الحملة إلى تشجيع فحص الكبد والتأكد من سلامتها والمبادرة في علاجها في حال تم اكتشاف الإصابة بالمرض؛ لأن المبادرة بمعالجة المرض في بدايته ستحقق نجاحاً أكبر للعلاج بإذن الله. وحث المدير التنفيذي للجمعية الجميع على مساندة الجمعية ودعمها بالوسائل المتاحة؛ لتستمر في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين وللمجتمع عموماً. وقدم د. الخطاف شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية على جهوده الكبيرة في دعم الجمعية لتقديم أفضل الخدمات في مجالها، كما شكر جميع المشاركين والداعمين للحملة الذين قدموا أموالهم وأوقاتهم وجهدهم في خدمة المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة