ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

حفل ليدي جاجا يثير الجدل في إندونيسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جاكرتا - (د ب أ):

تسعي السلطات الإندونيسية من أجل التوصل إلى حل وسط بشأن السماح لمغنية البوب الأمريكية ليدي جاجا بإقامة حفل موسيقي في العاصمة جاكرتا الشهر المقبل بعد معارضة قوية من الجماعة الإسلامية المحافظة. ونقلت صحيفة كومباس اليومية عن وزير التنسيق للشئون القانونية والسياسية والأمن دجوكو سويانتو قوله « توجيهاتي كانت التوصل إلى حل وسط، ربما يتم تعديل برنامج الحفل الموسيقي ليتوافق مع الثقافة الاندونيسية».

وأضاف الوزير إنه يعمل على نحو وثيق مع شرطة جاكرتا بعدما قالت الخميس إنها لن تصدر تصريحا بإقامة الحفل في الثالث من يونيو المقبل.

وأشارت الشرطة إلى اعتراضات من المسلمين المحافظين الذين قالوا إن أداء ليدي جاجا الإباحي على خشبة المسرح قد يفسد أخلاقيات شباب البلاد.

وأثار الإعلان ردود أفعال غاضبة من جانب جمهور معجبي ليدي جاجا المحليين الذين يعرفون بـ» الوحوش الصغيرة» أو «ليتل مونوسترز» يشار إلى أن جاجا و اسمها الحقيقي ستيفانى جوانى أنجلينا جيرمانوتا تعرف بأسلوبها و ملابسها المثيرة على المسرح وفى الأغاني المصورة.

وبيع أكثر من 30 ألف تذكرة للحفل في جاكرتا وهو جزء من جولتها التي يطلق عليها «بورن ذيس ويي بول « وكانت جبهة المدافعين عن الإسلام التي تعرف بتبنيها أحيانا أساليب عنيفة لمكافحة الرذيلة قد هددت بمنع إقامة حفل جاجا قائلة إنها تروج لعبادة الشيطان والمثلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة