ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«حسين علي رضا» تكشف قريباً عن أستون مارتن زاغاتو V12

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستعد شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة (وكلاء سيارات أستون مارتن بالمملكة) لإطلاق النسخة الجديدة من طراز أستون مارتن زاغاتو V12 بعد طول انتظار وترقب من خلال حفل متميز تحتضنه مدينة جدة، بحضور ممثلين عن أستون مارتن ونخبة مميزة من العملاء وكبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة صرَّح الشيخ علي حسين علي رضا، المدير التنفيذي للشركة قائلاً: «يُعتبر هذا للكثيرين حدثاً فريداً، ونحن في غاية الشوق لتقديم السيارة الجديدة في المملكة بوصفها سيارة مميزة لأشخاص متميزين جداً».

وأضاف قائلاً «سيشكّل طراز زاغاتو نقلة نوعية لسيارات أستون مارتن في فئة السيارات الفاخرة ودليلاً على سعينا المستمر لوضعها في المكانة المرموقة التي تستحقها بوصفها إحدى أفضل السيارات في العالم».

وتأتي زاغاتو V12 إحياء لتعاون ناجح تم في الماضي بين شركة أستون مارتن البريطانية العريقة وبيت تصميم السيارات الإيطالي زاغاتو. وجاء هذا التعاون بمناسبة احتفالية الذكرى الـ50 لكلتا الشركتين على إطلاق نتاج تعاونهما الأول المتمثل في طراز دي بي إس 4 جي تي زاغاتو.

وتتميز زاغاتوV12 بالخطوط التصميمية المليئة بالشغف والإثارة والجسم الجذاب الذي يجمع بين الألمنيوم المنحوت وألياف الكربون؛ فهو يمزج ببراعة مهارة الصناعة اليدوية والتقنية العالية.

وجاءت زاغاتو V12 بتفاصيل وإيحاءات من حقبة الخمسينيات مستوحاة من طراز زغاتو DB4GT الذي مضى على إطلاقه أكثر من 50 عاماً؛ لتكون النسخة الحديثة وفيّة للنسخة الأصلية، وتعكس الالتزام بالتركيز على الحرفية والتفرد. ولم تخل هذه الأيقونة البريطانية من لمسات رياضية مميزة وتناغم رائع بين الفخامة المطلقة والأداء الرياضي القوي.

أما تحت غطاء المحرك فيقبع الوحش الأسطوري ذو الاثنتي عشرة أسطوانة V12، سعة 6.0 لترات، بقوة حصانية هائلة تقدر بـ 510 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 570 نيوتن/ متر عند 5750 دورة في الدقيقة، متصلاً بالمحاور الخلفية عن طريق علبة تروس يدوية ذات ست سرعات؛ لتتمكن من التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4.2 ثانية، قبل الوصول لسرعتها القصوى التي تقدر بـ 305 كم/ س.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة