ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفد طلاب الدراسات العليا بجامعة جون هوبكنز الأمريكية يزور الشورى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التقى عددٌ من أعضاء مجلس الشورى بمقر المجلس في الرياض برئاسة عضو المجلس الدكتور عبد الرحمن العناد، أعضاء وفد جامعة جون هوبكنز الأمريكية الذي يزور المملكة حالياً ويضم عدداً من طلاب الدراسات العليا في الشؤون السياسية والثقافية المهتمة بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور العناد بأعضاء الوفد، مقدراً لهم اهتمامهم بزيارة مجلس الشورى والاجتماع مع أعضائه، كما أطلع الوفد الطلابي على تاريخ الشورى في المملكة ومسيرة المجلس منذ تأسيسه وتحديث نظامه، مقدماً لهم عرضاً موجزاً عن آليات عمل المجلس واختصاصاته ولجانه المتخصصة، ودوره في صناعة القرار داخل المملكة من خلال سن الأنظمة والتشريعات ومناقشة تقارير الأداء السنوي لمختلف الجهات الحكومية، ودراسة الاتفاقيات ومذكرات التعاون الدولية.

وتناول اللقاء استعراض مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف الشؤون السياسية والثقافية والاجتماعية والتعليمية، وأبرز التطورات التي تشهدها المنطقة. كما تم فتح باب النقاش والتساؤلات بين الطلاب وأعضاء مجلس الشورى حول أبرز الموضوعات التي تدخل في اهتمام البحوث الدراسات التي يعكفون على إنجازها. حضر اللقاء مع الوفد الطلابي أعضاء المجلس الدكتور خالد العواد، الدكتور راشد الكثيري، الدكتور منصور الكريديس، والدكتور سالم القحطاني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة