ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير مكافحة المخدرات بالشرقية لـ(الجزيرة):
الفرق الميدانية تكثف نشاطها بالقرب من المدارس.. والكبتاجون الأكثر انتشاراً

رجوع

 

الدمام - عبير الزهراني:

أكد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية اللواء عبد الله الجميل، بأن مكافحة المخدرات تكثف جهودها مسبقاً قبل فترة الاختبارات وتضع لها كافة الإمكانيات والعناصر.

وبيّن بأن الجهد الذي يقوم به جهاز المكافحة ينقسم إلى شقين، أحدهما توعوي يتمثّل في نشر الرسائل التوعوية التثقيفية ضد أخطار المخدرات وأضرارها وتركيز خاص على مادة الكبتاجون التي يكثر الحديث عنها لدى بعض الطلاب من أصحاب المستويات المتدنية والمهملين دراسياً، وهذه البرامج هي امتداد لما نقدمه طوال العام بالمشاركة مع إدارة التربية والتعليم للبنين والبنات ومجمع الأمل ولا تتوقف على وقت محدد ولكنها كما أسلفت تكثف بشكل أكثر قرب الاختبارات الدراسية.

وأضاف أن الشق الثاني وهو المكافحة الميدانية حيث يتم تكليف العناصر الأمنية الميدانية بمراقبة تحركات مروجي هذه المادة وضبطهم وتكثيف دوريات البحث والمراقبة بالقرب من تجمعات الطلاب المشتبه في تعاطيهم أو اختلاطهم بفئات من مروجي هذه السموم. وأضاف: لدينا قسم يختص بالإحصاء والقياس لكافة القضايا وأنواعها وترفع هذه الإحصائيات للوزارة لدراستها وإصدار اللازم فيما يخصها بناء على دراسات وافية. وبيّن الجميل، «للجزيرة» بأن جميع المخدرات خطيرة والأخطر الكبتاجون والحشيش، مشيراً إلى أن الطالب مستهدف من أهل الضلال والانحراف وضعاف النفوس مروجي المخدرات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة