ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب أمير الشرقية افتتح يوم التقنية والتوظيف الثالث بالخبر
د. الغفيص: مؤسسة التدريب لا تهدم مستقبل أي شاب وإنما الشاب يتحمل تقصيره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر - ظافر الدوسري:

افتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية أمس الأحد «يوم التقنية والتوظيف الثالث» الذي نظمته كلية التقنية بالدمام، وذلك في قاعة السيف بالخبر, بمشاركة التي تجاوزت (60) شركة.

كما دشن سموه مراكز الاختبارات الدولية وإطلاق أكاديمية مايكروسوفت بالكلية التقنية بالدمام, وتوقيع اتفاقية شركة العثمان القابضة مع صندوق الموارد البشرية, حيث بلغ عدد الفرص 300 فرصة.

من جانبه أوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، في لقاء صحفي أن توقيع اتفاقية الشركات الإستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة جنرال إلكتريك تعد جديدة وستدرب 500 شاب سعودي كدفعة أولى وتوظيفهم بالشركة.

وعن تغيب العديد من الشركات من المعرض الذي تمت فيه دعوة 1500 شركة ولم تتجاوب إلا 61 شركة.

وكشف عن توجه المؤسسة إلى التدريب المنتج بعد تحقيق شباب سعودي من خريجي المؤسسة مستويات عالمية إثر فوزهم بمسابقات دولية ومنها التوصيلة الكهربائية. موضحاً أن المؤسسة عممت التوجيه على كل المعاهد والكليات, بالإضافة إلى معاهد البنات التي عملت مصانع داخلية لتصميم وإنتاج الملابس.

وعن تسرب طلاب إعداد المدربين نتيجة إخفاقهم في إحدى المواد وضياع مستقبلهم بعد مرور سنوات من الدراسة فقال إن المؤسسة لا تهدم مستقبل أي شاب وإنما الشاب هو الذي يتحمل تقصيره, مشيراً إلى أن كلية المدربين التقنيين دخلت الاعتماد الأوربي, حيث تم تشغيلها من الجانب الألماني لتنقل التقنية الألمانية للمملكة, ولذلك أحضرنا الخبراء الألمان على معايير دقيقة وبكفاءات عالمية, حتى يتخرج المدرب على مستوى عالٍ.

وقال إن لدينا 5000 حاصلون على بكالوريس من حقهم أن يحصلوا على ماجستير بناء على حجم الميزانية الموجودة وحسب احتياج المؤسسة, مشيراً إلى أن هناك فحصا مهنيا لجميع مزاولي المهنة التقنية والمهنية، كما أن هناك برنامجا لإعداد المتدربين تابع للمؤسسة لابتعاث المميزين لإعدادهم مدربين وعددهم حوالي 2000 شاب.

وعن المشاريع المتعثرة التي أعلن عنها مؤخراً قال الدكتور الغفيص: لا يوجد الآن مشاريع متعثرة نهائيا, أما المعاهد المخالفة للشروط التابعة للمؤسسة فقد تقلص عدد هذه المعاهد بسبب الانضباطية حيث كان عددها في العام الماضي 60 معهداً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة