ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. اليمني: اقتصاديات الصحة نصت على إيجاد مصادر تمويلية مضافة للميزانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أكد الدكتور محمد بن راشد اليمني وكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة أن إستراتيجية الرعاية الصحية للمملكة نصت على إيجاد مصادر تمويلية مضافة للميزانية المعتمدة تدار بأسلوب القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية إدارات الموارد الذاتية بالمرافق الصحية للقيام بمسؤوليتها نحو تنمية الموارد الذاتية على أن لا تكون على حساب المواطن أو مؤثرة على جودة الخدمات الصحية.

وتطرق د. المني في ملتقى مديري الموارد الذاتية في وزارة الصحة الذي عقد يوم أمس الأول بالرياض للخطة الإستراتيجية الموضوعة للموارد الذتية، وقال: إنها بالفعل خطة طموحة تحتاج لكوادر متخصصة ولقائي معكم أكد لي أنكم خير من ينفذ الخطة.

من جانبه ذكر مدير عام الإدارة العامة للموارد الذاتية عقاب بن مناحي ابن عبود أن من أهم أهداف الإدارة بناء منظومة من مصادر التمويل المتعددة والمتنوعة لتغطية الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية في مرافق وزارة الصحة.

وعن تصور بناء أولويات الإدارة قال: بناء منظومة الموارد الذاتية داخل الوزارة، وهي (برنامج إيرادات الخدمة الصحية بمقابل - برنامج إيرادات التدريب بأجر - برنامج إيرادات إجار واستثمار المواقع - برنامج إيرادات الدعاية والإعلان - برنامج الرسوم والمخالفات). وبناء منظومة الموارد الذاتية من خارج الوزارة، وهي (برنامج الدعم المقدم من مؤسسات المجتمع - برنامج صندوق الوقف الصحي - برنامج مؤسسات المجتمع الخيرية - برنامج الشركات والمؤسسات التجارية - برنامج أفراد المجتمع المقتدرين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة