ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دفع بـ227 خريجًا من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية لسوق العمل
متعب بن عبدالله: الدولة حريصة على الاستثمار في الإنسان وفي طاقات الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدَّولة، عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس حفل جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بتخريج الدفعة الثامنة من طلابها في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتننتال.

وعبَّر سمو رئيس الحرس الوطني عن سعادته في كلمة له بأن يتزامن حفل تخريج الجامعة مع حلول الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، سائلاً الله أن يمد في عمره ويلبسه ثياب الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا أمنها ورخائها واستقرارها.

وقال سموه: «إن لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية مكانة تجعلنا نفخر بها ونعمل من أجلها، فهي حلم سيدي خادم الحرمين الشريفين من خلال رؤيته الحكيمة -حفظه الله- من خلال إيجاد جامعة متخصصة في العلوم الصحية تسهم بمخرجاتها المؤهلة والمدربة في تأمين العنصر البشري اللازم للنهوض بتنمية القطاع الصحي، ليس في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للشؤون الصحية للحرس الوطني وحدها، بل في مختلف أرجاء الوطن، كما وجّه وأمر رعاه الله».

وأضاف سموه: ها نحن اليوم نرى حلم سيدي وقد تحقق، فالمدن الجامعية الثلاث في كل من الرياض وجدة والأحساء تعيش مراحل التنفيذ النهائية لتشهد الأعوام الدراسية المقبلة انتقـــال طلاب وطالبات الجامعة لهذه المدن المتكاملة مما سيوفر بيئة مثالية لتشغيل مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية ومركز المعلوماتية الصحية ومركز الدراسات الاستشارية في الجانـــب الصحي والتَّعليمي، كما سيتيح لجميع المختصين الاستفادة الكاملة من موسوعة الملك عبد الله العربية للمحتوى الصحي.

وأكّد ســموه أن هذا الإنجاز الذي نعيشه اليوم هو مصدر سعادة واعتزاز لجميع أبناء الوطن، فهو يشكل دعامة رئيسة لإمداد القطاع الصحي في المملكة بالكفاءات والكوادر المؤهلة تأهيلاً علميًا وعمليًا رفيعًا.

وشدد سمو رئيس الحرس على أن الاستثمار في الإِنسان وفي طاقات الشباب هو ما تحرص عليه الدَّولة -أيدها الله- وهو ما ترتكز عليه عملية التنمية في شتّى المجالات.

إلى ذلك ونيابة عن مدير الجامعة، الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، ألقى وكيل الجامعة للشؤون التَّعليمية الدكتور يوسف العيسى كلمة أكَّد فيها أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله ورعايته حفل تخريج هذا العام، يأتي امتدادًا لحرص سموه الكريم ودعمه المستمر والمتواصل للجامعة وطلابها.

وأضاف: إن الدفعة تشمل تخريج 227 طالبًا في جامعتنا، منهم 97 على مستوى مرحلة البكالوريوس 119 في برامج الدراسات العليا و11 خريجًا في برنامج المنح». موضحًا أن هذا العدد الكبير من الخريجين سوف يدعم القطاع الصحي في مختلف مناطق المملكة بكفاءات وطنية مدربة ومؤهلة، وفاءً من الجامعة لواحد من أهم التزاماتها تجاه احتياجات المجتمع ورعايته الصحية، مضيفًا أن الجامعة كانت قبل أيام قد احتفلت مؤخرًا بتخريج 239 طالبة في المدن الجامعية الثلاث ضمن الدفعة التاسعة من طالبات الجامعة برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.

وأضاف أن عدد المتقدمين للجامعة في ازدياد بشكل سنوي، حيث يتقدم اليوم آلاف الراغبين والراغبات بالالتحاق، وتسعى الجامعة لاحتواء الطلب المتزايد بإتاحة القبول حتَّى 600 طالب مستجد سنويًا. منوهًا في ذات الصدد بتفوق طلاب الجامعة وحصولهم على أعلى المعدلات في اختبارات هيئة التخصصات الصحية، كما نوّه بالتفوق الأخير للجامعة بحصدها ثلث جوائز المؤتمر العلمي الثالث لطلاب وطالبات التَّعليم العالي الذي عقد في مدينة الخبر.

وفي ختام الحفل كرّم سمو راعي الحفل المتفوقين وسلَّم لهم شهادات التخرج، ثمَّ تسلم درعًا تكريميًا من الجامعة لرعايته ودعمه لفعَّالياتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة