ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في أول مشاركة وبـ3 ذهبيات وفضية
المملكة تتوَّج بجوائز معرض المخترعين الشباب بماليزيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حقَّقت المملكة أربع ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضية، في أول مشاركة لها في المعرض الآسيوي للمخترعين الشبابAYIE 2012، الذي يستهدف شباب المخترعين في الفئة العمرية من 20 عاماً فأقل، والذي أُقيم بالتزامن مع معرض آيتكس الدولي للمخترعين في دورته الثالثة والعشرين في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وحصل الطالب وليد الزهراني من المخواة على ميدالية ذهبية في مجال النقل والمواصلات عن مشروعه «المنعطفات الآمنة»، والطالب سعود عبدالعزيز الشمري من الجبيل على الذهبية الثانية عن مشروعه « Grateful walk» في مجال الرعاية الشخصية، وفازت الطالبة أمل الزهراني من الخبر بالميدالية الذهبية الثالثة عن مشروعها «الكشف عن الأقمشة الخارجة من السيارة» في مجال الرعاية الخاصة والأطفال، فيما حصلت على الميدالية الفضية الطالبة ريم ناصر المنيع من الزلفي عن مشروعها «تلقين القراءات السبع للطالبة» في مجال الجوانب التعليمية.

وجاءت المشاركة في المعرض من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وزف الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور خالد السبتي أرق تهانيه إلى الطلاب والطالبات الفائزين وأولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح للإسهام في النهضة المعرفية التي تعيشها المملكة بدعم كامل من القيادة الرشيدة.

وأكد المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» أحمد البلوشي أن ما حدث إنجاز بكل المقاييس للمبدعين السعوديين الشباب، خاصة أنها المشاركة الأولى للمملكة في هذا المعرض الدولي للمخترعين الشباب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة