ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

في إنجاز أمني مميز
تحريات شرطة الرياض تضبط عصابة مكائن الصراف الآلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

خطط ثلاثة شباب لتحقيق ثراء سريع بالحصول على ثروة تغنيهم وتحقق لهم أمانيهم العريضة، وقاموا بتنفيذ مخططهم ليحصلوا على الملايين، إلا أن أمرهم قد كشف واستردت الأموال، ودفعوا الثمن من حرياتهم وأعمارهم.

تفاصيل القصة تعود إلى بلاغ تقدم به مندوب إحدى الشركات الأمنية المسئولة عن تغذية مكائن الصرف الآلي إلى مركز شرطة الملز يفيد فيه وجود اختلاسات مالية تقدر بـ(8238550) ثمانية ملايين ومائتين وثمانية وثلاثين ألفاً وخمسمائة وخمسين ريالاً من عدة مكائن للصرف الآلي التابعة لأحد البنوك خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولم يتبين لهم من خلال معاينة تلك المكائن تعرضها لأي عنف أو تكسير مما يشير إلى أنها فتحت بطريقة طبيعية.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض استنفرت كل قواها البشرية والآلية وقامت بدراسة القضية من جميع جوانبها وجمع المعلومات كافة وإخضاع جميع العاملين في مجال تغذية مكائن الصرف الآلي للمتابعة وتحليل سلوكهم، حيث تركزت الشبهة حول أحد الأشخاص ممن سبق له العمل في مجال تغذية الصرافات الآلية الذي بينت التحريات وجود علاقة وترتيب بينه وبين شخصين آخرين لا يزالان على رأس العمل، فتم إعداد كمائن لهم ومن ثم القبض عليهم، وأقروا ثلاثتهم بكيفية ارتكابهم لتلك الجريمة بدءاً من التخطيط وانتهاءً بالتنفيذ وتوزيع المسروقات وكيفية التصرف بها. وقد قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتفتيش منازل الجناة، حيث عثر بمنزل الأول على مبلغ 2420000 ريال، فيما وجد لدى الثاني في منزله مبلغ 1352000 ريال بينما اشترى منزلاً بمبلغ 1400000 ريال سجله باسم شقيقه، والثالث عثر بمنزله على مبلغ 2124300 ريال. وقد أوقف الثلاثة واستكملت إجراءات التحقيق في القضية وإعادة الأموال المختلسة للبنك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة