ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 21/05/2012/2012 Issue 14480 14480 الأثنين 30 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مدير عام صندوق المئوية.. د. المطيري:
الذكرى السابعة للبيعة عام استثنائي في تاريخ المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبّر مدير عام صندوق المئوية الدكتور عبد العزيز المطيري عن اعتزازه بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقال: بلادنا تعيش في ظلِّ متغيِّرات كبيرة من حولنا وبالرغم من هذا فقد ظلت تعيش واقعًا راسخًا من الأمن والأمان، والوعي الاجتماعي، والاستقرار السياسي، والرخاء الاقتصادي، وكان الفضل في ذلك لله سبحانه وتعالى أولاً، ثمَّ للسياسة الحكيمة التي انتهجها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -أيده الله-.

وثمن سعادته ما تحقق للمملكة من إنجازات منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم

وقال: إن الذكرى السابعة للبيعة عام استثنائي في تاريخ المملكة تم فيه الإعلان عن أكبر ميزانية في تاريخ بلادنا وإقرار مشاريع هي الأضخم في مسيرة وطننا التنموية، وحرصت هذه القيادة المخلصة أن تشرق شمس كل يوم في هذا العصر الميمون على إنجاز حضاري جديد، وأن تكون بلادنا في مواقع الريادة وفي مصاف الدول المتقدمة. حيث حققت بلادنا نقلات كبيرة وقفزات تنموية لم يسبق لها مثيل شملت مختلف القطاعات وتميّزت هذه النهضة بالشمولية والتكامل وتجاوزت كل التوقعات وتعدت أسقف كل الخطط الإستراتيجية والأهداف التنموية ولأن البناء يحتاج لأنظمة محكمة توفر إدارة مؤسسية لمختلف القطاعات. فقد اهتم -حفظه الله- بسنّ الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتّى المجالات.

وأضاف سعادته أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- لم يكن رجل بناء وإدارة فحسب، بل قدم للعالم أنموذجًا مشرفًا للقائد المسلم الفذ، وللحكمة والإنسانية والعدل والمساواة، وانطلق من التزامه بتعاليم دينه الحنيف للدفاع عن مبادئ الخير والعدل والسلام ومناصرة الحق وصيانة حقوق الإِنسان ونبذ العنف ومساعدة المجتمعات النامية، بالإضافة إلى خدمة بيت الله. وقال المطيري: إن سياسة خادم الحرمين الشريفين الاقتصادية وتوجيهاته أثمرت عن خطوات واسعة ومتسارعة في مجال الإصلاح الاقتصادي أدخلت المملكة ضمن دول العشرين وفي قائمة أفضل عشر دول أجرت إصلاحات اقتصادية، كما تم تصنيفها كأفضل بيئة استثمارية في العالم العربي، وأسهمت رؤيته السديدة في تثبيت دعائم اقتصاد شامخ من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية، وبناء المدن الاقتصادية، وواكب ذلك تعزيز التنمية البشرية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتوفير فرص العمل لهم والاستثمار في رأس المال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة