ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في صناعية الدمام الثانية
السعودية للكهرباء تعلن عن تشغيل محطة تحويل رئيسة وجديدة

رجوع

 

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تشغيلها لمحطة تحويل رئيسة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام بسعة مركبة قدرها 120 ميقافولت أمبير ضمن جهودها لتعزيز الخدمة الكهربائية في المدن الصناعية وتأمين إمدادات الطاقة الكهربائية لجميع القطاعات.

وأوضح عبد السلام بن عبد العزيز اليمني نائب الرئيس للشؤون العامة أنه سيتم قريبا تشغيل محطتين أخريين في نفس المنطقة بسعة مركبة قدرها 201 ميقافولت أمبير لكل واحدة منها فيما تتواصل الدراسة لاعتماد محطة جديدة ضمن ميزانية العام المقبل دعماً للمنظومة الكهربائية في المدينة الصناعية.

وأكد عبد السلام اليمني أن اعتماد تلك المشاريع يأتي مواكباً للزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية بالمناطق الصناعية مشيرا إلى أن الشركة تسعى لضمان موثوقية عالية للشبكة بالمناطق الصناعية حرصاً منها على تعزيز العلاقة مع جميع عملائها وبخاصة القطاع الصناعي.

وفي السياق نفسه أشار اليمني إلى أن الشركة تعمل جاهدة لإيصال الكهرباء لجميع المصانع بالمناطق الصناعية التي تقدم أصحابها بطلباتهم مبيناً أنه جاري التنسيق معهم لاستكمال إجراءات إيصال الكهرباء إليهم مشيدا بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية فيما يتعلق بإنشاء التجهيزات اللازمة لإيصال الخدمة الكهربائية في المناطق الصناعية القائمة والجديدة كالمدينة الصناعية الثالثة بالدمام.

وأكد نائب الشؤون العامة أن الشركة تدرك أهمية الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الصناعي وقد سخرت الشركة السعودية للكهرباء إمكاناتها لإمداد المصانع في مختلف مناطق المملكة بالطاقة الكهربائية، وساهمت بشكل كبير في نمو وتطور هذا القطاع بتوفير الكهرباء بأسعار منافسة وموثوقية عالية.

وأشار اليمني إلى أنه إذا حدثت بعض الانقطاعات المحدودة على عدد محدود من المصانع في مدينة صناعية معينة ولوقت قصير خلال العام فإن الشركة استطاعت بكل جدارة وإمكانات فنية وبشرية أن توفر الطاقة الكهربائية لجميع المصانع التي يصل عددها إلى حوالي 5000 مصنع بشكل مستمر ومنتظم طيلة أيام السنة، وقد كان للشركة السعودية للكهرباء طيلة العقود الماضية دور هام وحيوي في مواكبة التوسع الذي شهدته المملكة في الصناعات الأساسية والتحويلية.

واختتم اليمني تصريحه قائلاً «هناك اجتماعات دورية والتواصل مستمر مع الغرف التجارية الصناعية بالمملكة ومع اللجان الصناعية، والشركة تضع بعين الاعتبار في خططها وبرامجها الرأسمالية والتشغيلية توفير وإنشاء المشاريع التي تعزز من إمكانات الشبكة الكهربائية لمواكبة التوسع في هذه المدن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة