ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير حائل في لقاء المصارحة:
الشباب هم عماد المستقبل وحائل مقبلة على تطور شامل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة أن الشباب من الجنسين على رأس اهتماماته وأولوياته.

وقال سموه: إن خطط الدولة بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين تركز على كل احتياجات الشباب.

وأضاف: إن المنطقة خلال عشرة أشهر قادمة ستشهد تضاعف قدرات الهيئة العليا لتطوير المنطقة وبالتالي إمكانية قيامها بجهود مفصلية لخدمة الشباب.. مبينا سموه بأنه يشعر بآلامهم ويسعد بأفراحهم ولا يوجد حواجز بينه وبين مختلف فئات المجتمع وعلى رأسهم الشباب والفتيات.. مطالبا سموه بالمصداقية بالطرح والتأكد من المعلومات الدقيقة حتى يكون الطرح هادفا ويحقق المصلحة العامة للجميع.

وقال سموه: إن الهيئة العليا لتطوير المنطقة تعتزم عمل غرفة عمليات لدعم ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال إجراء الدراسات اللازمة لإضاءة طريقهم قبل أن يقدموا على أي مشروع جديدة بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لبعض المشاريع التي تستحق الدعم وتعود على المنطقة وعلى المتقدمين بالفائدة.

وكشف سموه عن توجه بإقامة أكثر من مضمار متنوع لجذب الشباب وتنمية مهاراتهم وخصوصا في قيادة السيارات تحت إشراف عدة جهات حكومية ذات العلاقة وبتنظيم متكامل.

وتطرق سموه إلى مشروع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية.. مؤكدا بأنه مشروع للوطن ككل وليس لمنطقة حائل وهو مدعوم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ويحظى بمتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين وقد مر المشروع بعوائق بيروقراطية أخرت إجراءات تنسيقية مع جهات ذات العلاقة من ثم تم تغيير مطور المشروع وخلال ذلك حدثت الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تضرر منها الكثير من الشركات ومنها شركات الخرافي ومن ثم انتقل إلى رحمة الله ناصر الخرافي في الوقت التي كان المشروع بانتظار قرارات مهمة واليوم عين محافظ جديد لهيئة الاستثمار ونعول عليه الشيء الكثير لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باكتمال منظومة المدن الاقتصادية وإسهامها الفاعل والرئيسي بالقضاء على مشاكل البطالة وتهيئة فرص عملية واستثمارية أكبر أمام الشباب.

كما تحدث سموه عن أرض الهيئة العليا لتطوير المنطقة، مشيرا إلى أنها في طريقها نحو ما خطط لها رغم بطء مراحل الإنجاز، مثنيا على ما تم من قبل الشيخ سليمان الراجحي بإقامة الجامع الكبير بالإضافة إلى الأبراج السكنية والتي خصص ريعها بالكامل لدعم الجمعيات الخيرية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي أقامه سموه بمنتزه المغواة للاحتفالات بحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ووكيل الإمارة الدكتور سعد بن حمود البقمي وبتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية وبدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة لرئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد بن علي السيف الذي رفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين أسمى آيات التهاني بتوالي الإنجازات وباللحمة القوية بين القيادة والشعب وبين الشعب والقيادة، مشيرا إلى أن الوطن احتفل بالمشاعر الصادقة من الجميع خلال تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. مؤكدا أن المشهد يتكرر حاليا في حائل من خلال اللقاء هذا بين سمو أمير المنطقة وأبنائه الشباب، معربا عن شكره لأمير حائل على دعم كل المبادرات الهادفة خدمة المنطقة ومؤكدا أن الغرفة التجارية الصناعية من المجتمع وللمجتمع.

ثم قدم عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية هيثم المشاري كلمة عبر فيها عن شكره لأمير حائل على حرصه على الالتقاء بأبنائه الشباب والاستماع لكل آراءهم، مثنيا على دور الغرفة التجارية الداعمة لهم وللمنطقة عموما ثم أدار الدكتور عبدالله الفوزان مستشار جامعة حائل دفة الحوار بين سمو أمير منطقة حائل وشباب وفتيات المنطقة.. مؤكدا أن ما قام به سمو أمير منطقة حائل منه إلا امتداد للنهج القائم من حكومة هذه البلاد منذ عهد التأسيس على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وتطبيقه عمليا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين خصص لبعضهم مترجم الإشارة خلال اللقاء.

ووجه سمو أمير منطقة حائل بإيجاد مترجم إشارة في كل إدارة حكومية في المنطقة مصدرا أمره لمديري الإدارات بإيجاد ذلك خلال شهر كما وعد سموه بتبني مطلب بعضهم والخاص بالابتعاث الخارجي.. مشيرا سموه إلى أنه سيتواصل مع وزير التعليم العالي في ذلك كما شدد سموه على أهمية دعم ومساعدة هذه الفئة دون منة، وقال: «هذه حقوق لهم» كما تطرق سموه إلى عوائق توزيع منح الأراضي وحاجة المنطقة لمشاريع الإسكان، مثنيا على جهود وزارة الإسكان بدعم من القيادة الحكيمة.

وأشار إلى أن الطموح كبير والعمل قائم من أجل تسريع خطوات تطوير أرض وزارة الدفاع وتوزيعها على المواطنين بالإضافة إلى إيجاد حلول وآليات أسرع لمخططات وأراضي الأمانة بالتنسيق مع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية، كما استمع سموه لمداخلات من طالبات جامعة حائل وطالبات كلية الطب حول جوانب من احتياجاتهن أثناء الدراسة في الكليات وكذلك خلال التدريب في الصيف، وقد تداخل خلال اللقاء كل من معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم الذي أشار إلى حرص الجامعة على إيجاد الحلول الشاملة لكل متطلبات طالبات وطلاب الجامعة التي ذكرت والتي لم تذكر.. مبينا أن هناك مشروع تطوير للخدمات المقدمة للطالبات سينفذ قريبا ليخدم الطالبات مع بدء العام الدراسي القادم. كما تداخل أمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب، وأشار إلى أهمية مضمار الشباب، وكذلك أبان أن وزارة الشئون البلدية والقروية تبذل جهود مضاعفة من أجل حل مشكلة منح الأراضي، كما تداخل رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد السيف كاشفا جهود الغرفة لدعم المنشآت الصغيرة وتوظيف الشباب ودعم المرأة.

وفي ختام اللقاء تسلم سمو أمير منطقة حائل درعا تقديريا قدمه رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة