ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عميدة كلية الأسرة بطيبة لـ(الجزيرة):
الأسرة تلعب دوراً هاماً في إعداد الطالب للاختبارات وتفوقه

رجوع

 

المدينة المنورة – إلهام محمود:

طرحت «الجزيرة» سؤالاً حول معرفة كيفية استذكار المادة الدراسية ؟ و مهارات الاستذكار التي يعتمد عليها الطلاب في فترة الامتحانات.

وعلق على ذلك الطالبات بيان وشهد وأفنان، من جامعة طيبة بقولهن: إن الدراسة في المنزل وفي مكان هادئ هي الأفضل، حيث توفر لنا الأسرة الهدوء والابتعاد عن الضوضاء و أجهزة التسلية والاتصالات والتي قد تشغلنا إثناء المذاكرة.

فيما فضلن الطالبات ندى وفاطمة وعبير وأبرار، ثانوية عامة الاستذكار في المسجد النبوي حيث السكينة والأجواء الروحانية، وتقول فاطمة: عند بداية الاختبار نجتمع صباح كل يوم بعد الصلاة وقراءة القرآن نشرع في دراسة كل مادة على حده وما يصعب علينا نتدارسه فيما بعد.

فيما أوضحت عميدة كلية علوم الأسرة بجامعة طيبة الدكتورة سها عبد الجواد، (للجزيرة ) أن أفضل الطرق لإعداد الطالب للامتحانات تنحصر في ثلاث قنوات رئيسية وهي: (الأسرة ، والمدرسة ، والطالب)، حيث تلعب الأسرة دوراً هاماً وأكيداً وفعالاً في تفوق الطالب من حيث متابعته المستمرة خلال الفصل الدراسي بأكمله وتوفير المناخ المناسب له ولاسيما أثناء الاختبارات إلى جانب توفير الجانب النفسي وإبعاده عن أي مشاكل أسرية أو ضغوط والاهتمام بالتغذية السليمة الصحية.

وأشارت عبدالجواد أن المعلم يقوم بدور هام جداً في تفوق الطالب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة