ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المجلس البلدي لأمانة عسير يستضيف 34 مجلساً بلدياً بالمنطقة
التوصية بالاستعانة بشركة عالمية في الإشراف على المشاريع البلدية

رجوع

 

أبها - محمد السيد:

استضاف المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير المجالس البلدية بمنطقة عسير البالغ عدها 34 مجلساً بمختلف محافظات المنطقة وذلك بمدينة أبها.

وقد كان محور الاجتماع يتركز على مناقشة المشروعات البلدية وما يُلاحظ عليها من ضعف الدراسات الفنية , والمالية وكذلك سوء التنفيذ وتأخره عن المدة المقررة في العقد وضعف الرقابة والإشراف من الناحية الإدارية ، الاهتمام بالإصحاح البيئي ودعم مشاريع الصيانة والنظافة ، الاهتمام بالأراضي الحكومية ورفعها مساحياً وتخطيطياً وتوزيعها على المستحقين من سكان المنطقة ، بحث موضوع النطاق العمراني وما أبداه الكثير من المواطنين من تذمر من هذا التحديد لما يترتب عليه من عدم إعطائهم حجج استحكام على أملاكهم ، دعم ميزانية المجالس البلدية.

وقد أوصى اللقاء بالاستعانة بشركة استشارية عالمية متخصصة في الإشراف على المشاريع البلدية ، دعم إدارات الشؤون الفنية في البلديات بالكفاءات المطلوبة وتوفير الإمكانات اللازمة ، مخاطبة الأمانة بضرورة رفع مستوى بعض البلديات وتوفير مزيد من الصلاحيات للمراكز البلدية ، مطالبة الأمانة بضرورة تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمخططات واعتماد المشاريع ومعالجة مشكلة النطاق العمراني وقضايا الحجج. هذا وقد أكد رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة عسير الدكتور محمد الغبيري الذي أدار اللقاء , على ضرورة التواصل الإليكتروني في ما بين المجالس البلدية بالمنطقة. وأوضح الغبيري أنه تم تقسيم المنطقة إلى نطاقات جغرافية حسب المحافظات يكون للمجالس في هذه المناطق اجتماعات دورية حسب اتفاقهم , وهنالك اجتماع دوري كل 4 أشهر لعموم المجالس البلدية على مستوى منطقة عسير يناقش من خلاله القضايا التي تم بحثها خلال اجتماعات مجالس المحافظات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة