ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما شارك في حفل الزواج الجماعي واطلع على مشروع المطار الجديد
أمير جازان يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع تطوير السجون بالمنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - إسماعيل مسملي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، أمير منطقة جازان صباح يوم أمس حفل تدشين مشروعات مديرية السجون بالمنطقة، وافتتاح المعرض التوعوي بأضرار المخدرات المصاحب للمشروعات، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجازان.

وفور وصوله قام سموه بجولة في المعرض المصاحب والذي شاركت به العديد من الإدارات الحكومية والجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وقد ألقى مدير عام سجون المنطقة العميد محمد القرين، خلال الحفل كلمة رحب فيها بسموه وبالحضور مبينا ما تحظى به إدارة السجون من اهتمام القيادة الرشيدة ومتابعة من سموه مشيدا بتعاون الجهات الحكومية. تلى ذلك قصيدة شعرية للشاعر الدكتور مهدي حكمي عن ذكرى البيعة السابعة

بعد ذلك قام سموه بالتدشين آليا لمشاريع السجون المنجزة خلال خمس سنوات الماضية، واشتملت المشاريع المدشنة مشروع عنابر ومهاجع السجناء ومشروع الخدمات الطبية والتأهيلية ومشروع خدمات السجناء ومشروع التحصين الأمني والتجهيزات بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 61 مليون ريال.

كما قام سموه بوضع حجر الأساس لمشاريع تطوير السجون بالمنطقة عبارة عن مبنى عنابر إضافية بشعبة السجن العام ومسجد للعاملين بشعبة السجن العام وذلك بتكلفة مالية قدرها قدرت بأكثر 42 مليون ريال.

بعدها كرم أمير جازان الجهات المتعاونة والجهات الداعمة كما قام مدير عام السجون بالمنطقة بإهداء درع تذكاري بهذه المناسبة.

من جهة أخرى أبدى الأمير محمد بن ناصر، إعجابه بالتكاتف والعمل الجاد والمخلص من قبل كافة اللجان والتفاعل المثمر من المواطنين في كافة البرامج والاحتفالات مما يؤكد أصالة المواطن الجازاني في هذه المنطقة العزيزة وحبهم لمنطقتهم ولبلادهم المباركة بشكل عام مؤكداً سموه بأن ذلك أصبح في حكم المعتاد ولا يعد مفاجأة.

وقدم سموه أمير المنطقة خلال رعايته حفل الزواج الجماعي التاسع بالمنطقة لـ 1000 شاب وفتاة، والذي أقيم مساء أمس الأول بقاعة سموه بكلية التقنية بجازان أجمل تهانيه لأبنائه وبناته المحتفى بهم في الزواج الجماعي، مشيرا إلى أهمية الدورات المتخصصة التي تم تنظيمها من قبل لجنة الزواج الجماعي في جميع نواحي الحياة الزوجية.

وثمن سموه التبرع الذي قدمه أحد فاعلي الخير بمبلغ 3,500,000 ريال، والذي يمثل نحو 98 % من تكلفة الزواج الجماعي, كما شكر المتبرعين لهذا العمل الخيري الذي يضم مشاركة فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ذوي أسر السجناء والمفرج عنهم والأيتام.

من جهته ألقى رئيس جمعية تيسر الزواج ورعاية الأسر الدكتور عبدالله السويد، وكيل إمارة المنطقة كلمة بين فيها أن مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة يحفل بزواج من انطبقت عليهم الشروط وقد استفاد من هذا المشروع أكثر من 10 آلاف شاب وشابة، حيث أنفق على المشروع أكثر من 30 مليون ريال، وقد قدمت جمعية تيسر الزاوج ورعاية الأسر للعرسان دورات تدريبية للعرسان في فنون الحياة الزوجية.

كما اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والمشاركات حيث شارك سموه الفلكلور الشعبي الجازاني.

وكان سموه أمير منطقة جازان قد اجتمع أمس الأول بمعالي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير, وأعضاء الهيئة وذلك بقاعات الاجتماعات الرئيسة بالإمارة.

واطلع سموه خلال اللقاء على عرض عن مشروع مطار الملك عبدالله بجازان الجديد وأبرز مستجدات مشروع المطار المستقبلي والمتوقع انطلاق أعماله الإنشائية خلال الفترة القريبة القادمة. وكشف الصقير بأنه تم إنجاز 90% من مشروع تصميم المطار ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من التصاميم خلال شهرين من الآن، ليتم طرحه في منافسة عامة بطاقة استيعابية تصل إلى 2,4 مليون راكب سنويا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة