ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اختيار سامباكابيتال كأفضل شركة استثمارية إسلامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصلت سامباكابيتال، الذراع الاستثماري لمجموعة سامبا المالية، على جائزة «أفضل شركة استثمارية إسلامية» من مجلة غلوبال فاينانس، الدولية متخصصة في الشئون المالية.

وتعد الجائزة التي سيتم تسليمها رسمياً لسامباكابيتال أثناء الاحتفال الذي سيقام في اليابان بتاريخ 13 أكتوبر 2012، إقراراً بالأداء المتفوق لخدمات ومنتجات سامباكابيتال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي شملت تقديم الاستشارات المالية لشركة موبايلي في صفقة إعادة التمويل الإسلامية المبتكرة لمبلغ 10 مليارات ريال سعودي، فضلاً عن تعيين سامباكابيتال كمدير إصدار مشترك ومدير استقبال عروض مشترك لإصدار صكوك تمويل مشروع بقيمة 3.75 مليار ريال سعودي لشركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب). وتعد الجائزة تقديراً لنشاط الصناديق المشتركة المتوافقة مع أحكام التمويل الإسلامي لدى سامباكابيتال، التي أعلنت مؤخراً عن طرح صندوقين إسلاميين جديدين يتيحان للمستثمرين الاستفادة من تعاملات أسواق السلع وحقوق الملكية. وعلق الأستاذ عيسى بن محمد العيسى، رئيس مجلس إدارة سامباكابيتال، على هذه الجائزة بالقول: «يسعدني أن أرى سامباكابيتال تُكرَّم مرة أخرى بفضل مركزها الريادي في الحلول المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تلبي احتياجات عملائنا. إن ما يميز هذه الجائزة هو تجاوزها المستويين المحلي والإقليمي، لتكون بذلك سامباكابيتال هي الأفضل في تقديم الخدمات الاستثمارية الإسلامية على مستوى العالم». وأعرب رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لموظفي سامباكابيتال على جهودهم في الحفاظ على مستوى متميز من الكفاءة في خدمات الشركة والحفاظ على سمعتها المتميزة.

فيما صرح جوزيف جيارابوتو، ناشر مجلة غلوبال فاينانس، على هذه الجوائز بالقول: «لقد أصبح التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية أسرع أنواع التمويل نمواً في العالم، في ظل وجود أكثر من 300 مؤسسة تمويل إسلامية إما أنها إسلامية بالكامل أو تقدم لعملائها خدمات ومنتجات تمويل إسلامية، فضلاً عن عدة مئات من البنوك الاستثمارية وشركات التأمين الإسلامية»، مضيفاً «لقد كانت المؤسسات الفائزة متميزة في التزامها بتلبية احتياجات عملائها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة