ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

248 ناجحاً في اختبارات الخاتمين بتحفيظ الرياض من بين 479 متقدماً

رجوع

 

الجزيرة - شيخة القحيز

أنهى قسم الاختبارات بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض اختبار الخاتمين للعام الدراسي الحالي 1432 - 1433هـ، وبلغ عدد المتقدمين لها 479 خاتماً للقرآن الكريم من جميع حلقات مساجد مدينة الرياض. وأوضح رئيس قسم الاختبارات الأستاذ عبدالمجيد بن سعود العمار أن الجمعية لأول مرة في تاريخها يتجاوز المتقدمين للاختبارات قرابة الخمسمائة طالب خلال عام واحد منهم 335 طالبا تقدموا للاختبارات الأسبوع الماضي، مقابل 144 طالبا في الفصل الدراسي الأول.

وأعلن أن عدد المجتازين للاختبارات خلال العام الحالي بنجاح بلغ 248 طالبا من مجموع المتقدمين والبالغ عددهم 479 طالباً، منهم 60 طالباً خاتماً للقرآن اجتازوا اختبارات الفصل الأول و188 طالباً خاتماً اجتازوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني، ويعد هذا الرقم لأول مرة يتحقق للجمعية خلال عام أن يصل عدد الخاتمين خلال عام 248 طالباً.وأشار إلى أن مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز تنفيذ إدارة الشئون التعليمية بالجمعية لخمس دورات تأهيلية للطلاب الذين أكملوا حفظ القرآن في الحلقات ولم يدخلوا للاختبارات بعد، واشتملت الدورات - التي عقدت في المراكز العشرة بواقع دورة لطلاب كل مركزين - على آلية الاختبار وطريقة احتساب الدرجات، وطريقة حسم الدرجات، وطريقة تحميل كتب التجويد من موقع الجمعية، وصور للجان الاختبارات السابقة من أجل المساهمة في تقليل الهيبة والخوف لدى الطلاب من الاختبارات.

وهنأ مدير الشئون التعليمية الشيخ إبراهيم بن عبدالله العيد أن الخاتمين على ما نالوه من شرف عظيم بحفظهم كتاب الله وإتقانهم له، ودعاهم إلى مراجعة حفظه بقول النبي صلى الله عليه وسلم: {تعاهدوا هذا القرآن فوالذي نفسي بيده لهو أشد تفلتا من صدور الرجال من الإبل في عُقلها}، كما حثهم على العمل به والتأدب معه والوقوف عند حدوده والإكثار من تلاوته ليحصل الأجر العظيم.

وعبر الأمين العام للجمعية فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق عن ارتياحه بهذه النتائج قائلاً إنها تعطي دلالة على التحسن العام سواء في المتقدمين أو في عدد الناجحين، وأرجع فضيلته هذا التحسن - بعد توفيق الله - إلى التعاون المكثف الذي تم خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بين كل من الإدارة العامة للبرامج التعليمية وبين المشرفين على البرامج التعليمية في مراكز الجمعية داخل مدينة الرياض. ومن خلال تنظيم قسم الاختبارات لهذه الدورات المتميزة. كما أفاد فضيلته بأن موعد التكريم للحاصلين على درجة ممتاز سيكون -بإذن الله- في الحفل الختامي للجمعية، أما بقية الناجحين فسترسل شهاداتهم ومكافآتهم المالية إلى مراكز الجمعية المشرفة على حلقهم، وتسلم لهم في حفل تكريمي يقيمه المركز.

ودعا فضيلته من لم يوفق في تلك الامتحانات إلى استغلال الأيام القادمة في مراجعة الحفظ وتدارك أوجه التقصير في الامتحانات السابقة؛ فالإجازة الصيفية على الأبواب، ويليها مباشرة شهر رمضان المبارك، ثم موعد الاختبارات في الفصل الأول من العام القادم - بإذن الله تعالى-.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة