ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس الوزراء اللبناني:
برقية خادم الحرمين الشريفين جددت حرصه على وحدة لبنان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - واس:

أكد دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن المواقف التي تضمنتها برقية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى فخامة الرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية تجدد الحرص الذي يبديه - حفظه الله - خاصة، والمملكة العربية السعودية بشكل عام، على المحافظة على وحدة لبنان أرضاً وشعباً ومؤسسات.

وقال، في تصريح له أمس، إن البرقية تمثّل سعياً مشكوراً إلى قيام حوار وطني دعونا مراراً إلى معاودته في سبيل ترسيخ الاتفاق بين اللبنانيين على النقاط التي تتباين آراؤهم حيالها، وتحصين الجبهة الداخلية في مواجهة تداعيات ما يجري حول لبنان من أحداث.

وقال: إن موقف الملك عبد الله بن عبد العزيز ليس جديداً ولا هو مرتبط بتطورات محددة، لأن استقرار لبنان كان دائماً في أولويات اهتمامه، والتوافق بين اللبنانيين كان دائماً هاجسه، وما المبادرات المتتالية، التي اتخذها لدعمه سياسياً واقتصادياً وإنسانياً، إلا الدليل على هذا الاهتمام الذي لا يميز بين لبناني وآخر.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية إن أبدت قلقاً فإنما تبديه من حرصها على أهمية المحافظة على مكونات النسيج الوطني والطائفي اللبناني، الذي كرّس مؤتمر الطائف خصوصيته، وحفظ وحدته، وأقام توازناً جعل صيغة العيش الواحد في لبنان أنموذجاً يُقتدى به. ورأى دولة رئيس الوزراء أن دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية وخصوصاً الأزمة السورية المجاورة، تدل على أن الخيار الذي التزم به لبنان حيال الأوضاع في سوريا صائب، وتؤكد أهمية المضي في التزامه، ودعوة الجميع إلى احترامه بعيداً عن المزايدات والاستغلال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة