ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير خالد بن سلطان رعى تخريج الدفعة الـ25 من طلاب كلية الملك فهد البحرية بالجبيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع مساء أمس، بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ25 من طلاب كلية الملك فهد البحرية بمحافظة الجبيل. وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري بمقر الكلية قائد القوات البحرية معالي الفريق الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني، وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي بن عيسى عسيري، وقائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن عبدالكريم أبو العلا، وقائد كلية الملك فهد البحرية بالجبيل اللواء البحري الركن إبراهيم بن ناصر المغلوث. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم صافح سموه عدداً من ضباط الكلية. بعد ذلك بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد كلية الملك فهد البحرية اللواء البحري الركن إبراهيم بن صالح المغلوث كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان، وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية والحضور في حفل تخريج الدفعة الـ25 من طلاب الكلية التي تضم عدداً من أفراد حرس الحدود وخفر السواحل بمملكة البحرين الشقيقة. وتحدث اللواء المغلوث عن مآثر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وما قدمه من دعم أسهم في بناء وتطوير القوات المسلحة بشكل عام والقوات البحرية بشكل خاص.ورفع قائد كلية الملك فهد البحرية أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه رعاه الله مقاليد الحكم.

ونوه اللواء المغلوث باهتمام القيادة الرشيدة بجميع قطاعات ومرافق القوات المسلحة ومنها هذه الكلية التي تعد مصدراً من مصادر التغذية المستمرة لتزويد القوات المسلحة بالكادر البشري المؤهل لقيادة سفنها وطائراتها ووحداتها الميدانية، مشيراً إلى البنية التحتية المتقدمة والتجهيزات العلمية الراقية والبرامج التدريبية والمشبهات البيئية والالكترونية التي تعد الأحدث على مستوى العالم والتي ستنعكس على أداء الخريجين.

وفي ختام كلمته عبر قائد الكلية عن شكره وتقديره لسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على رعايته للحفل، مهنئاً أولياء أمور الخريجين، سائلاً الله أن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان.

اثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين رحبوا فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لرعايته حفل تخرجهم، مبينين أنهم أمضوا في هذا الصرح ثلاث سنوات تلقوا خلالها البرامج التعليمية والتدريبية والمعاني الكثيرة وفي مقدمتها حب الوطن وصدق الانتماء إليه والمحافظة على مقدراته والدفاع عنه.

عقب ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري سمو نائب وزير الدفاع لبدء العرض العسكري , ثم أدى الخريجون نشيد الكلية، عقب ذلك سلم الرقيب السلف علم الكلية للرقيب الخلف.

ثم قدم استعراض لبعض التشكيلات البحرية التي تمثل مهام سفن القوات البحرية السعودية، بعدها أدى الخريجون القسم. ثم أعلنت النتيجة العامة لأوائل الدفعة وأسماء الطلاب المتفوقين، وسلم سمو نائب وزير الدفاع الشهادات والجوائز التقديرية للطلاب، فيما كرم سموه عدداً من منسوبي الكلية.

إثر ذلك أدى الخريجون مراسم التوديع. عقب ذلك تسلم سمو نائب وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد الكلية، ثم اختتم الحفل بالسلام الملكي. حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الخريجين.وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع إلى المنطقة الشرقية أمس. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن دخيل الله بن احمد الوقداني، وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي بن عيسى عسيري، وقائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن عبدالكريم أبو العلا، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء الطيار الركن عبدالغني الثبيتي، وقائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة للقطاع الشرقي اللواء الركن علي القحطاني، وعدد من كبار المسؤولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة