ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

جامعة الملك خالد تعتمد 27 قسماً جديداً للقبول بمختلف الكليات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهت جامعة الملك خالد من اعتماد سبعة وعشرين قسماً جديداً للقبول في عدد من كلياتها بأبها الحضرية (أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة) وعدد من المحافظات بمنطقة عسير للعام الجامعي 1433/1434هـ بالإضافة إلى الأقسام القائمة حالياً.

صرح بذلك عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن محمد بن دعجم وأكد أن الأقسام الجديدة جاءت في 11 كلية بعضها يفتتح للمرة الأولى في مختلف التخصصات.

ففي كلية التربية في أبها (بنين) افتتح قسم للتعليم الابتدائي في المسارات التالية: الدراسات الإسلامية واللغة العربية والعلوم والرياضيات.

كما افتتح قسم لإدارة الموارد البشرية وقسم لإدارة الأعمال وثالث للتمويل ورابع للتسويق والتجارة الإلكترونية في كلية العلوم الإدارية والمالية بأبها للبنين، وقسم للصيدلة السريرية بكلية الصيدلة.

أما في محافظة بيشة فافتتحت الجامعة كلية للتربية سيتم القبول فيها بمشيئة الله في قسم التعليم الابتدائي في مساري: الدراسات الإسلامية والعلوم للبنين وفي قسم علم النفس للبنات.

وفي كلية الآداب والإدارة سيفتتح قسماً لإدارة الأعمال (بنين)، كما افتتحت كلية للعلوم الطبية التطبيقية للبنين في نفس المحافظة نقل إليها قسم علوم المختبرات الطبية.

وفي محافظة محايل عسير سيفتتح قسم الفيزياء بكلية العلوم والآداب للبنين. كما سيفتتح في محافظة تنومة فرع لكلية العلوم والآداب في محافظة النماص يتضمن قسمي الرياضيات واللغة الإنجليزية، كما أعيد القبول في قسم الاقتصاد المنزلي في كلية العلوم والآداب للبنات في النماص.

وفي محافظة أحد رفيدة ستفتتح كلية جديدة للعلوم والآداب (بنات) بها قسمين هما: الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي وكذلك كلية علوم وآداب جديدة في محافظة رجال ألمع للبنات تتضمن قسمًا لنظم المعلومات وقسمًا لعلوم الحاسب الآلي وثالثًا للغة الإنجليزية.

في حين ستفتتح كلية علوم وآداب للبنات في محافظة تثليث تتضمن قسمًا لإدارة الأعمال وآخر لنظم المعلومات وفي محافظة المجاردة افتتحت الجامعة كلية جديدة للعلوم والآداب للبنات وبها الأقسام التالية: قسم علوم الحاسب الآلي وقسم الرياضيات وقسم اللغة الإنجليزية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة