ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفيفا يحتفل بذكرى مرور 108 أعوام على تأسيسه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - سعيد طانيوس:

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يوم الاثنين الماضي بذكرى مرور 108 أعوام على تأسيسه، وكان FIFA قد خرج إلى النور في عام 1904، حيث تبلورت فكرة تأسيسه بتوقيع اتفاق بين ممثلي بلجيكا والدنمارك وفرنسا وهولندا وأسبانيا والسويد وسويسرا في باريس، ليتم بعدها انتخاب الفرنسي روبيرت جيران كأول رئيس للاتحاد.

وأشار الفيفا في بيان له بهذه المناسبة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إلى خطوات انتقال مقره الرئيسي من العاصمة الفرنسية باريس إلى سوننبرغ السويسرية ومن ثم إلى مدينة زيوريخ.

وأكد البيان على التزام الاتحاد بآليات التطوير والمضي في طريق الإصلاحات الداخلية في الهيكل التنظيمي، لافتا إلى التعديل الذي سيجري خلال الاجتماع المقبل في العاصمة المجرية بودابست، حيث سيمنح كل اتحاد محلي من الأعضاء الـ208 حق التمثيل بمندوب واحد على الأقل في لجنة من لجان الفيفا، بالإضافة إلى انضمام سيدة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية.

كما أكد الاتحاد التزامه بتقديم الدعم اللازم لكل البطولات على جميع مستويات اللعبة، بما في ذلك منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية بلندن 2012، وكأس العالم لكرة الصالات، وكأس العالم للسيدات تحت سن 20 و17 سنة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة